• 11:28 2024-05-24

العيون.. المكتبة الوسائطية الكبرى تفتح أبوابها بمناسبة عيد العرش

CELEBRITIES- زينب القادري

أشرف عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، ومولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، السبت 29 يوليوز 2023، على تدشين المكتبة الوسائطية الكبرى التي تعد الثانية من نوعها على المستوى الوطني والثالثة على المستوى الإفريقي، و ذلك تخليدا للذكرى 24 لعيد العرش المجيد والتي تصادف 30 يوليوز من كل سنة.

وتم تجهيز المكتبة بمراجع ومخطوطات وبجميع المرافق والتجهيزات اللازمة، تأكيدا للعناية التي يوليها المجلس الجماعي للعيون بالثقافة والمعرفة.


وكشف محمد معفى، رئيس قسم الأشغال الجماعية بمدينة العيون، في تصريح لموقع “CELEBRITIES” عن تفاصيل إنشاء المكتبة الوسائطية الكبرى، معتبرة إياها منارة ثقافية ومشروعا ثقافيا كبيرا يستهدف التلاميذ والطلبة والباحثين والكتاب وكل المهتمين بالشأن الثقافي .


وأضاف المتحدث ذاته، أن جماعة العيون سهرت على إنجاز المعلمة الثقافية بتدخل مجموعة من الشركاء، مؤكدا أن المكتبة تمتد على مساحة 2 هكتار، وتتوفر على سعة تحمل 400.000 كتاب ، فضلا عن أروقة خاصة بالمعارض وقاعة للمحاضرات مجهزة بتقنيات عالية الجودة.

يذكر أن جماعة العيون برئاسة مولاي حمدي ولد الرشيد، حققت إنجازات كبيرة على مستوى المشاريع التنموية، من خلال إطلاق مجموعة من المشاريع والأوراش التنموية بمناسبة عيد العرش الذي يصادف 30 يوليوز من كل عام، كما تم تدشين قنطرة على وادي الساقية الحمراء للمدخل الشمالي لمدينة العيون، وتدشين مركز للنساء في وضعية هشة ودار الشباب الوحدة وتدشين ساحة العلويين وساحة أم السعد.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *