مهرجان كناوة وموسيقى العالم..انطلاقة بالموكب التقليدي

celebrities28 يونيو 202447 views مشاهدةآخر تحديث :
مهرجان كناوة وموسيقى العالم..انطلاقة بالموكب التقليدي

CELEBRITIES- إكرام زايد

انطلقت الخميس 27 يونيو 2024 بالصويرة، فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، وكما جرت العادة بموكب تقليدي جمع بين الإيقاعات الكناوية ومختلف الألوان الفلكلورية.

وعلى غرار الدورات السابقة، جاب هذا الموكب التقليدي المتنوع والغني من الفلكلور المغربي مختلف أزقة المدينة القديمة للصويرة، حيث قدم عرضا متميزا لرواد المهرجان القادمين من جميع أنحاء العالم، للاحتفال بالانطلاق الكبير لهذا المهرجان الموسيقى المرموق.

من حفل افتتاح مهرجان كناوة وموسيقى العالم (لاماب)

وشهد هذا الحفل حضور أندري أزولاي مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور ، ومحمد مهدي بنسعيد،وزير الشباب والثقافة والتواصل وخوسي لويس رودريغيث ثاباتيرورئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسي لويس رودريغيث ثاباتيرو، ووالي جهة مراكش-آسفي، ورئيس جهة مراكش-آسفي، ومنتخبين، ونائلة التازي مديرة ومنتجة المهرجان، إلى جانب شخصيات أخرى.

وفي كلمة بالمناسبة، قال بنسعيد إن مهرجان كناوة بالصويرة، الذي يكتسب شهرة متزايدة باستمرار، أعطى دينامية إيجابية لهذه المدينة التي يعود تاريخها إلى ألف عام، وحولها من مدينة سياحية إلى مدينة ثقافية بامتياز تشجع التنوع والحوار بين الثقافات.

من حفل افتتاح مهرجان كناوة وموسيقى العالم (لاماب)

أما نائلة التازي، فأبرزت أن المهرجان أصبح يشكل حدثا تاريخيا يشهد على استثنائية وتنوع الثقافة المغربية في المشهد الفني العالمي، ومدرسة حقيقية لتعزيز قيم التسامح والتعايش بين الثقافات.

وسجلت أن هذه التظاهرة الثقافية نجحت في إبراز فن وثقافة كناوة، وجذب مشاهير الفنانين والجمهور من جميع أنحاء العالم، مما يجعل الموسيقى لغة عالمية، لافتة إلى أن تسجيل الثقافة الكناوية تراثا عالميا لاماديا لدى اليونسكو يعتبر اعترافا دوليا بقيمتها الفنية والثقافية في بلد أصبحت فيه الصناعة الثقافية والإبداعية رافعة للنمو الاقتصادي تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من حفل افتتاح مهرجان كناوة وموسيقى العالم (لاماب)

وتستضيف الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، الذي يضيء سماء مدينة الرياح، 400 فنانا و53 حفلا موسيقيا في المجموع، ضمن أجندة مواعيد موسيقية رائدة، تقترح على الجمهور مجموعة واسعة من الموسيقى والإيقاعات الموسيقية النوعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة