لحسن زينون.. الفنان الأنيق في ذمة الله

celebrities16 يناير 202420 views مشاهدةآخر تحديث :
لحسن زينون.. الفنان الأنيق في ذمة الله

CELEBRITIES- إكرام زايد

انتقل إلى إلى دار البقاء، الثلاثاء 16 يناير 2024، لحسن زينون، المخرج السينمائي المغربي ومصمم الرقصات الشهير، بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء عن عمر يناهز 79 عاما.

وتعرض الفقيد، خلال الأيام القليلة الماضية، لنزيف في الدماغ أجرى على إثره عملية مستعجلة أدخلته في غيبوبة عميقة داخل قسم العناية المركزة قبل أن توافيه المنية.

ونال المخرج السينمائي المغربي ومصمم الرقصات الراحل شهرة عالمية، فقد قدم عروضه في الغرب وفي العالم العربي، وأسهم في تصميم الرقصات لعدد من الأعمال السينمائية منها The Last Temptation of Christ (1988) لمارتن سكورسيزي وThe Sheltering Sky (1990) لبرناردو برتولوتشي.

ولج الراحل المجال السينمائي، من خلال إخراجه لثلاثة أفلام سينمائية قصيرة وشريطين روائيين طويلين وهما: “عود الورد” و”موشومة”.

كما ولج عالم التأليف، من خلال طرح سيرة حياته في مؤلف منحه عنوان “حلم ممنوع”، وهو سيرة ذاتية مرتبطة بحياته وبسنوات من عمره التي قضاها في التنقل بين مختلف المجالات الفنية، بالموازاة مع رحلة نضال خاضها في سبيل الاعتراف بالرقص الكلاسيكي والدفاع عن التراث المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة