• 00:24 2024-04-21

قريبا.. افتتاح معرض “علاياش عقلتي – الطفولة المغربية”

CELEBRITIES- لاماب

يفتتح معرض “علاياش عقلتي – الطفولة المغربية” يوم فاتح نونبر 2023، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، على أن يحتضنه المركز الأمريكي للفنون بالدار البيضاء، في 15 من الشهر نفسه.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا المعرض، الذي تنظمه مؤسسة “فريدريش ناومان من أجل الحرية”، ومؤسسة “هبة”، يقام في إطار الدورة الثالثة للإقامة الفنية “بيت الفن”، مشيرا إلى أن “بيت الفن 2023” أتاح لـ 11 فنانا من مختلف التخصصات فرصة الغوص في عالم الطفولة واستكشاف رؤاهم الفريدة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “من خلال هذه التجربة الغامرة، استعان هؤلاء المبدعون الموهوبون بذكرياتهم وأحلامهم وعواطفهم لإنجاز أعمال فنية تحتفي بالطفولة ببراءتها وفضولها وخيالها”، مضيفا أن “كل واحد منهم قدم نظرة شخصية حول هذه الفترة الثمينة من الحياة، من خلال الكشف عن قصص مؤثرة ووجهات نظر ملهمة وتأملات عميقة”.

وسجل البيان أن “بيت الفن يعتبر إقامة فنية ومختبرا إبداعيا ومكانا حقيقيا للتجريب والإبداع”، مشيرا إلى أن هذه الإقامة الفنية تفتح المجال أمام مختلف الفنون، من خلال فضاءات مخصصة ومجهزة للفنون البصرية، وللعروض الحية والموسيقى، بجميع أشكالها، بالإضافة إلى فضاءات متعددة التخصصات، في إطار مقاربة فعالة.

وكشف المصدر أن بيت الفن يعتبر، كذلك، حاضنة للمشاريع الثقافية والفنية، مما يتيح دعم حاملي المشاريع الفنية بالتزام الفريق بأكمله، لصالح الإبداع والنشر والتوعية والتكوين والرغبة في خلق فضاءات للتبادل والتعايش من شأنها تعزيز تبادل الأفكار.

ويتمثل دعم بيت الفن، في مساهمات عينية وصناعية، قد تشمل الدعم المباشر لبعض الخدمات الضرورية للإنتاج، وفق ذات البيان، الذي أكد أن الإقامة تختتم بلقاء بين الجمهور والعمل الإبداعي (سواء حفل أو عرض موسيقي أو معرض فني).

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *