• 19:17 2024-04-17

فوزي بنسعيدي.. عضو لجنة تحكيم جائزة أسد المستقبل في مهرجان البندقية

CELEBRITIES- زينب القادري

يسجل المخرج فوزي بنسعيدي حضورا متميزا ضمن أعضاء لجنة تحكيم جائزة أسد المستقبل لمهرجان البندقية في دورته الـ80 المنعقدة حاليا، والتي تمنح لأفضل عمل طويل أول يتبارى في هذه الاحتفالية السينمائية العريقة.

وتأتي مشاركة فوزي بنسعيدي في عضوية لجنة تحكيم جائزة أسد المستقبل، إلى جانب مشاركة الممثل الفلسطيني صالح بكري والمخرجة التونسية كوثر بن هنية ضمن لجان تحكيم مهرجان البندقية الذي تستمر فعالياته إلى غاية 9 شتنبر 2023.

وعرض بنسعيدي أحدث أعماله الروائية الطويلة “الثلث الخالي”، ضمن فعاليات المهرجان السينمائي لمدينة أجنيه الفرنسية الجمعة 25 غشت 2023. كما عرض في أسبوعي المخرجين في إطار مهرجان “كان” السينمائي لسنة 2023.

ويرصد فيلم “الثلث الخالي” رحلة صديقين (مهدي وحميد) يسافران بحكم عملهما عبر عدد من مدن وقرى المغرب على متن سياراتهما القديمة، كما يتقاسمان في هذا السفر غرفة مشتركة في فندق متواضع.

وتتوالى أحداث الشريط ليفاجأ “مهدي” و”حميد” ذات يوم، خلال وجودهما في إحدى محطات الوقود، بوقوف رجل مريب أمامهما، مما يدفعها إلى الفرار وعيش تفاصيل مطاردة في قلب الصحراء.

وضع سيناريو الشريط مخرجه فوزي بنسعيدي، وهو من بطولة فهد بنشمسي وهاجر كريكع وعبد الهادي طالب وربيع بن جهيل، فيما الإنتاج مشترك بين فرنسا وألمانيا وبلجيكا والمغرب.

ويعتبر شريط “الثلث الخالي” خامس تجربة سينمائية للمخرج فوزي بنسعيدي في مجال الأفلام الروائية الطويلة، بعد أفلامه “وليلي” (سنة 2017) و”موت للبيع” (سنة 2011) و”يا له من عالم رائع” (2006) و”ألف شهر” (2003).

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *