• 03:05 2024-02-22

بوسلهام الضعيف: هاجسي نقل عدوى المسرح إلى القارئ

CELEBRITIES- زينب القادري

يلتقي الكاتب المسرحي والروائي بوسلهام الضعيف الجمعة 19 ماي 2023 مع جمهور مدينة طنجة بالفضاء الثقافي والفني رياض السلطان، لتقديم كتابه الجديد “المسرح ورشة مفتوحة”، الصادر عن مؤسسة “آفاق للدراسات والنشر والاتصال”.
وقال الضعيف في تصريح خص به موقع CELEBRITIES “إن مؤلفه الجديد “المسرح ورشة مفتوحة”هو كتاب ينطلق من تجربته المسرحية الحية ومن منطلق شغفه بالمسرح، إذ حاول من خلاله نقل القارئ إلى عالمه المسرحي وإشراكه في قضايا قد تكون بعيدة عنه”.
وأضاف المؤلف “أن هاجسه هو نقل عدوى المسرح إلى القارئ ليكتشفه بعمق، موضحا أن كتاب”المسرح ورشة مفتوحة” يتضمن نصوصا حول التداريب والممثلين ومعنى المسرح، و بعض من اختياراته الجمالية وأسفاره المسرحية”.
وعن الفئة المستهدفة بمؤلفه الجديد، قال الضعيف”إنه كتاب يمكن أن يقرأه القارئ العادي، كما يمكن أن يقرأه الفنان المسرحي أو المهتم بقضايا المسرح. إذ يمكن اعتباره جزء ا من كتابات المخرجين، التي ترتبط بتجارب مسرحية وأبحاث من وجهة نظري كمخرج”.
يذكر أن بوسهام الضعيف له مجموعة من الإصدارات من بينها رواية “استوديو حمرية”، فضلا عن أعمال مسرحية أهمها مسرحية “مسك الليل” ومسرحية “راس الحانوت”.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *