الصويرة.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم يناقش تاريخ ومستقبل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال

celebrities23 يونيو 202423 views مشاهدةآخر تحديث :
الصويرة.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم يناقش تاريخ ومستقبل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال

CELEBRITIES- خاص

ينعقد منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم حول موضوع “المغرب وإسبانيا والبرتغال: تاريخ بمستقبل واعد”، يومي الجمعة 28 والسبت 29 يونيو 2024 بأطلس الصويرة منتجع رياض، وذلك بمناسبة نسخته 11.

ويستضيف المنتدى، الذي ينظم بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج، ككل دورة، شخصيات من خلفيات مختلفة للنقاش بحرية في إطار 3 موائد مستديرة موضوعاتية، ومداخلة تمهيدية للرئيس السابق للحكومة الإسبانية، خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.

سنة 2030، أي على بعد أقل من ستة أعوام، سينظم كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال دورة مشتركة لكأس العالم لكرة القدم. هذا الترشيح الموحد يعد دليلا قويا على الروابط المتينة التي تجمع البلدان الثلاث منذ أزيد من ألف سنة، طبعتها تدفقات إنسانية واقتصادية وثقافية متفاوتة حسب الظروف والأحداث، دون أن تعرف انقطاعا أوتوقفا. بالمقابل، لم تكن هذه العلاقات دائما مثالية وخالية من المشاحنات والصراعات من كل نوع.  
 
في خضم هذا السياق، ما هي الآثار المتوقعة للتنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم على مستقبل العلاقات بين الدول الثلاث؟ وأي دور للمجتمع المدني وللمثقفين وللفنانين وللرياضيين؟ كيف تتطور التدفقات الإنسانية بين الدول الثلاث؟ ما هي تمثلات الجاليات الثلاثة للمنفى والمجتمع والوطن؟

أسئلة وغيرها سيتم طرحها للنقاش خلال 3 موائد مستديرة موضوعاتية، تجمع كل منها مثقفين وفاعلين سياسيين واقتصاديين ونقابيين من البلدان الثلاثة.





اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة