• 11:35 2024-02-29

الصويرة تعيش على إيقاع الأندلسيات الأطلسية

CELEBRITIES- رانيا دريسي

‎تحتضن مدينة الصويرة مهرجان “الأندلسيات الأطلسية” إلى مدينة الصويرة في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2023، من خلال الدورة 19 تكريما لأرواح ضحايا الزلزال  الذي ضرب المملكة المغربية في  08 شتنبر 2023.

‎ويجتمع ما يقارب 150 فنانا مسلما ويهوديا، من أجل خلق مساحة للتواصل والوعي والمشاركة والموسيقى، في حفلات فنية تتجاوز 20 وتتوزع بين المنصة الكبرى وفضاء “بيت الذاكرة” و”دار الصويري”، لما يحملانه من روحانية ورمزية، تنسجم مع أجواء الاحتفال بالتاريخ المشترك والموروث الفني الغني والمتنوع.

و يحجز المهرجان ككل سنة، موعدا لرمزيي المدرسة الصويرية للموسيقى العربية – الأندلسية، بحفلين لكل من الديفا ريموند البيضاوية، وعبد الرحيم الصويري.

كما ستصدح منصات المهرجان في دورة 2023 بأغاني أعضاء المجموعة اليهودية الأسطورية ” Hapiyout” من تافيلالت بعد أن شاركهم الملايين من محبي الموسيقى حفلتهم عام 2018 على شبكات التواصل الاجتماعي.

وسيسدل الستار على المهرجان بحفل ختامي أنطولوجي يراهن على إعادة إحياء الصفحات الأكثر رمزية وشعبية للتراث الموسيقي اليهودي العربي، من خلال برمجة مستوحاة من الثراء الكبير للتراث الروحي والموسيقي للصويرة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *