الرباط.. العربي الرطل يعرض أحدث أعماله الفوتوغرافية

Zineb Touhami24 يوليو 202312 views مشاهدةآخر تحديث :
الرباط.. العربي الرطل يعرض أحدث أعماله الفوتوغرافية

CELEBRITIES- خاص

يعرض الفنان الفوتوغرافي العربي الرطل لوحاته برواق باب الكبير بقصبة الاأوداية بالرباط، بين 25 إلى 31 يوليوز 2023، وذلك دعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جمعية فنار للفنون.
ويأتي هذا المعرض الذي اختار له الفنان العربي الرطل”الرباط عاصمة الأنوار.. إنجازات ملك” عنوانا، إحتفاء بالذكرى 24 لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وقال العربي الرطل في تصريح صحفي، “إنه يبتغي من خلال هذا المعرض الذي يأتي كتتويج لمساره الفني الطويل، السفر بالمتلقي في رحلة عبر الزمن من خلال الصور التي يعرضها، إذ يكشف عن تفاصيل المنجز المعماري والثقافي والأثري الذي تكتنزه عاصمة الأنوار.

ويضيف الرطل أن الصورة أصبحت تفرض نفسها اليوم أكثر من أي وقت مضى، بالنظر إلى الثورة المعلوماتية التي يعرفها العالم المعاصر، وبالنظر إلى أهمية الصورة التي توثق للمنجز الإنساني وتساهم في خلق جسور التواصل والحوار بين الأجيال.

وأكد الرطل أن عنوان المعرض يكشف عن دلالته الكبرى، من خلال توثيق منجزات الملك محمد السادس في العاصمة الرباط التي تعتبر عاصمة للأنوار بامتياز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة