أفلام وحكام مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية

celebrities4 يوليو 20234 views مشاهدةآخر تحديث :
أفلام وحكام مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية

CELEBRITIES- زينب القادري

كشفت إدارة مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء، عن الأفلام 10 القصيرة المتبارية للظفر بجوائز المهرجان الثلاث والمتمثلة في الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أحسن تشخيص.

ويرأس لجنة تحكيم النسخة 9 من المهرجان، المخرج يونس الركاب وتتضمن في عضويتها كلا من الممثلة فتيحة وتيلي وأمينة الصيباري الكاتبة ونائبة رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم والصحافي أحمد ردسي.

وتنظم هذه النسخة من المهرجان بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء من 11 إلى 14 أكتوبر 2023، وتشهد تباري أفلام “طريق لحجر” للمخرج إدريس صواب و “حبال المودة” للمخرجة وجدان خاليد و” ذاكرة للنسيان” للمخرج الهواري غباري.

كما يتافس على جوائز المهرجان أفلام “حالة” للمخرجة دلال العراقي و”قطع” لصلاح الجبالي و”الرسالة” للمخرج محمود آيت الحاج، و “ولد السبت” للمخرج عماد الزواغي و”موارد بشرية” للمخرجة دانية عاشور و”احتفاء” للمخرج بلال طويل و “على حافة البحر” للمخرج محمد الهوري.

تجدر الإشارة إلى أن دورة هذه السنة من المهرجان تحمل إسم المبدع حميد الزوغي، وتتميز بإصدار ثلاثة أجزاء (الرابع والخامس والسادس) من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي”، التي توقفت بعد جزئها الثالث الصادر سنة 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة