وثائقي “المغرب هادا”..سفر مثير في قلب بلد يعرف تحولات عميقة

celebrities4 أكتوبر 2024

CELEBRITI- رانيا دريسي –

تعرض القناة الثانية “دوزيم” الشريط الوثائقي “المغرب هادا” الأحد 06 أكتوبر ابتداء من العاشرة مساء، وهو من إخراج إدريس بناني ومحمد الطاهري يتوقفان ضمنه عند التغيرات التي عرفها المغرب على مدى 20 سنة في مجالات مختلفة، وعند الإنجازات التي تم تحقيقها.

ويعد هذا الشريط سفرا يكتشف من خلاله المشاهد، الكلمة المفتاح المتمثلة في النضج، بالنظر إلى أن العديد من  المشاريع والوعود رأت النور قبل 20 سنة وبدأت تعطي ثمارها، على غرار القطار الفائق السرعة و الملاعب وكأس العالم والتأمين عن المرض والدعم المباشر والتصنيع.

كما يعتبر الشريط تصحيحا للأفكار المسبقة المتعلقة بمجموعة من المجالات، على غرار المدرسة والجامعة والاقتصاد، إذ يتم الكشف عبر هذا العمل على أن الأمور التي تسير فعلا بشكل جيد لأنه قد تكون مدرستنا وخدماتنا الصحية قيد التحسن. ولكنها تختلف كثيرا جامعتنا عن نظيرتها خلال التسعينيات.

“المغرب هادا” شريط وثائقي تبلغ مدته الزمنية من 70 دقيقة، يقدم تجارب ولقاءات وشهادات وتوضيحات بهدف إدراكنا جميعا أننا مدرك المشوار الذي قطعناه وتحديد الوجهة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة