الرباط.. ندوة حول أهمية الرياضة في تعزيز قيم العيش المشترك والإدماج الاجتماعي

celebrities17 فبراير 2024
الرباط.. ندوة حول أهمية الرياضة في تعزيز قيم العيش المشترك والإدماج الاجتماعي

CELEBRITIES-لاماب


شدد متدخلون في ندوة علمية نظمتها المدرسة العليا “هاي تيك”، الجمعة 16 فبراير 2024 بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، على أهمية الرياضة كأداة لتعزيز قيم التسامح والعيش المشترك والإدماج الاجتماعي.

وتطرقوا، خلال هذا اللقاء، إلى مقاربة أبعاد الرياضة ودورها في تطوير الجانب الشخصي والمهني للشباب باعتبارها نشاطا حيويا وضروريا في حياة الشباب، وليست مجرد وسيلة للترفيه والتسلية، مشددين على الدور المهم الذي تلعبه الرياضة في تنمية الجسم والعقل وتعزز التفكير الإيجابي والتركيز والانضباط والمثابرة.

كما أبرز المشاركون أهمية تحسيس الشباب والطلبة بأهمية استخدام الرياضة كوسيلة للتعلم والاكتشاف الشخصي في رحلتهم المهنية، مؤكدين على أن الرياضة تضطلع بدور حيوي في تشجيع العمل الجماعي وبث روح التعاون بين الشباب وتقاسم الأهداف والتحديات وتقوية التواصل مع الآخرين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اعتبر مدير المدرسة العليا “هاي تيك” الرباط، محمد نوفل السرغيني، أن هذه التظاهرة، التي تنظم انسجاما مع الدينامية الرياضية الجديدة بالمغرب، تروم فتح آفاق جديدة للشباب، وإبراز أهمية الرياضة في التطوير الشخصي والمهني.

من جانبه، أكد مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، عبد السلام ميلي، أن المغرب يولي أهمية خاصة للرياضة من خلال الاستثمار في البنية التحتية والتكوين، مؤكدا أن الرياضة المدرسية من الدعامات التي تتخذها الوزارة لمساعدة التلاميذ على النجاح في مسارهم الدراسي والمهني.

يشار إلى أن هذا اللقاء، الذي أطره العديد من الخبراء في المجال الرياضي، من بينهم عزيز داودة ورضا لعرايشي وعبد السلام ميلي، شكل فرصة لفتح نقاش مع الطلبة حول أدوار الرياضة في التربية على القيم وترسيخ مبادئ الحوار داخل المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة