البيضاء.. ورشة عمل حول تنمية مهارات المهن الخضراء بمبادرة سويسرية

celebrities14 يونيو 202436 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- رانيا دريسي

نظمت مؤسسة سويس كونتاكت (Swisscontact)، ورشة عمل الجمعة 14 يونيو 2024 في الدار البيضاء حول موضوع “كيف يمكن لسويسرا المساهمة في تطوير الوظائف الخضراء لدعم التحول البيئي في المغرب؟، وذلك بشراكة مع سفارة سويسرا في المغرب، وغرفة التجارة السويسرية بالمغرب، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وبعد الجلسة الافتتاحية، يشرع خلال هذه الورشة المؤلفة من حلقات عمل، في تبادل الآراء لتحديد سبل إقامة الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتحديد المشاريع الابتكارية.

وستتوافق مجموعات العمل هذه مع القطاعات الاقتصادية الرئيسية التي توفر فرص العمل في المغرب، مثل الفلاحة والبناء والنسيج والسياحة.

وسيجتمع المشاركون من القطاع الخاص والخبراء في التدريب المهني والتنمية المستدامة، فضلا عن ممثلين عن المؤسسات المغربية.إذ تعرض المشاريع التي وضعتها المجموعات على أعضاء الفريق الافتتاحي للتداول والمناقشات.

وخلال ورشة عمل هذه، ستقدم سويس كونتاكت (Swisscontact) نهجها في دمج المهارات والوظائف الخضراء، المصممة في منطق التأثير المنهجي، باعتبارها مساهمة سويسرا في تطوير المهن الخضراء ودعم المغرب في تحوله البيئي، إذ يعد هذا الحدث الرئيسي جزءا من تبادل الاستراتيجية والإجراءات الملموسة التي تروج لها سويسرا وسيعزز أيضا ظهور الشراكات التي تم إنشاؤها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة