• 03:13 2024-02-22

هذه حصيلة المهرجان الوطني للفنون الشعبية

CELEBRITIES- خاص

أفاد بلاغ صادر عن جمعية الأطلس الكبير ، الجهة المنظمة للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش، أنه تابع المهرجان أكثر من 500.000 شخص في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 يونيو 2023.

وشهدت الأيام 5 من المهرجان مشاركة كوكبة ضمت 670 فنانا مبدعا في مجال التراث الفني المغربي، إذ نسجت أصواتهم وإيماءاتهم وألوانهم فسيفساء حية ومتألقة، مما يعكس تنوع وثراء ثقافات مملكتنا.

وذكر بلاغ الجهة المنظمة أن ليلة النجوم كانت أبرز أحداث هذه النسخة من المهرجان، عبر الحضور المتميز للفنان المغربي غاني قباج الذي خلق أداءه جوا حماسيا استمتع به الحضور.

وبهذه المناسبة، قال د.محمد كنيديري، رئيس جمعية الأطلس الكبير المنظمة للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، ” أود شكر كل الفنانين الذين شاركونا موهبتهم وشغفهم. شكرا لمشاهدينا الذين أتوا بأعداد كبيرة للحضور والمشاركة، وشكرا لشركائنا الذين دعمونا في تحقيق هذه الرؤية. وأخيرا، شكرا لكل من قام مواكبة فعاليات المهرجان”.

وأعلن كنيديري عن موعد الدورة المقبلة لسنة 2024، والتي ستقام من 4 إلى 8 يوليوز 2023 لمواصلة الاحتفال بالفنون الشعبية وتعزيز ثراء تراثنا الثقافي المغربي”.

ويعد المهرجان أكثر من مجرد حدث. إنه نافذة على القلب النابض للثقافة المغربية، وعرض للمواهب الناشئة و كذا الراسخة، وملتقى بين المغاربة والعالم. يمنح المهرجان صوتا لأولئك الذين يحافظون على تراثنا الفني ويبتكرون فيه، ويقدم تجربة غامرة لأولئك الذين يأتون للاستماع، والرؤية، والاحتفال.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *