• 11:02 2024-06-21

هذه جوائز المهرجان الوطني للمسرح بتطوان

CELEBRITIES- زينب القادري

عادت الجائزة الكبرى للدورة 23 للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة تطوان، لمسرحية “لافيكتوريا” لفرقة اكسيون للسينما والمسرح من اولاد تايمة، ضمن حفل الختام الذي نظم مساء أمس الجمعة 15 دجنبر 2023.

وتنوج بجائزة الإخراج أحمد أمين ساهل عن مسرحية “لافيكتوريا” لفرقة اكسيون للسينما والمسرح من اولاد تايمة، فيما حصل أحمد امين ساهل ‏- على جائزة النص عن مسرحية “لافيكتوريا” لفرقة اكسيون للسينما والمسرح من اولاد تايمة، أما جائزة السينوغرافيا فاستحقها عبد الحي السغروشني عن مسرحية “اشاوشاون: لفرقة ثفسوين للمسرح من الحسيمة. ونال جائزة التشخيص ذكور الممثل محمد شهير عن دوره في مسرحية “لافيكتوريا” لفرقة اكسيون للسينما والمسرح من اولاد تايم، فيما توجت بجائزة التشخيص إناث الممثلة قدس جندل عن دورها في مسرحية “اكستازيا” لمؤسسة أرض الشاون للثقافات من شفشاون.

وحصل على جائزة الملابس نورا اسماعيل عن مسرحية “اكستازيا” لمؤسسة أرض الشاون للثقافات من شفشاون، أما جائزة الأمل فعادت لشيماء العلاوي عن دورها في مسرحية “إشاوشاون” لفرقة ثفسوين للمسرح من الحسيمة.

وتبارى حول الجوائز 8 للمهرجان، في إطار المسابقة الرسمية، 11 عملا مسرحيا، عاينتها لجنة تحكيم ترأسها عمر فرتات وضمت كلا من الهام الوليدي وسعاد ازعيتراوي وسارة الرغاي وهشام عبقاري واسليمة أمرز وهشام الإبراهيمي.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *