• 13:13 2024-02-29

موسم طانطان.. نسخة جديدة بعد 3 سنوات من التوقف

CELEBRITIES – خاص

تنظم مؤسسة “ألموكار” النسخة 16 من موسم طانطان في الفترة ما بين 07 و12 يوليوز 2023، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وتحت شعار “موسم طانطان… تثبيت للهوية ورافعة للتنمية المستدامة”.

وتأتي هذه الدورة بعد توقف دام 3 سنوات على التوالي بسبب وباء كوفيد-19، إذ تروم هذه النسخة تسليط الضوء على غنى وتنوع التراث الثقافي غير المادي الذي تزخر به بلادنا والمندرج ضمن لائحة التراث غير المادي العالمي المصنف من قبل منظمة اليونسكو.

ويتميز برنامج النسخة 16 للموسم بتنوع الأنشطة وغنى الفقرات الثقافية والفنية والرياضية والسوسيو اقتصادية طيلة أيام هذه التظاهرة الثقافية والتراثية الأصيلة، حيث ستقام عروض من التبوريدة وسهرات فنية وموسيقية بطانطان والوطية، تحييها عدد من الفرق الموسيقية والفنية المحلية والوطنية والعالمية.

كما تنظم المؤسسة بتنسيق وتعاون مع شركاءها “ندوة طانطان للاستثمار”، بهدف رصد إمكانيات الاستثمار في القطاعات الاقتصادية التي توفرها المنطقة وتسليط الضوء على رهانات التنمية التي تتيحها. كما تعقد المؤسسة ندوة علمية حول موضوع “الثقافة الحسانية: رهانات حفظ الذاكرة وصيانة التراث غير المادي”، بمشاركة مجموعة من الباحثين والمختصين. 

يشار إلى أن منظمة اليونسكو صنفت موسوم طانطان، عام 2005، ضمن “روائع التراث الشفهي غير المادي للإنسانية”، والذي تم تسجيله عام 2008 ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *