مراد البوريقي نجم افتتاح مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية

celebrities19 ديسمبر 202313 views مشاهدةآخر تحديث :
مراد البوريقي نجم افتتاح مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية

CELEBRITIES- خاص

 تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بشراكة مع مجلس جهة فاس -مكناس، وبتعاون مع عمالة مكناس، الدورة 22 لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، بالموقع الأثري وليلي ومدينة مكناس، أيام 20، 21، 22 و23 دجنبر 2023. 

وتندرج هذه التظاهرة، التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ضمن سلسلة المهرجانات التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، مع شركائها، في إطار إستراتيجيتها الرامية إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والفني، وحماية ذخائر التراث غير المادي في مختلف تجلياته الإبداعية والتعبيرية، وتعزيز ودعم الإبداع الفني، والانفتاح على ثقافات العالم من خلال حوار فني ذو بعد حضاري وجمالي، وخلق جسور للتلاقح بين الماضي والحاضر، من أجل استشراف المستقبل.

وتتميز هذه الدورة بتنظيم فعاليات حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان بموقع وليلي الأثري، بمشاركة الفنان مراد البوريقي بمصاحبة الفرقة الإسماعيلية بقيدة منتصر حمالة وأحمد دخوش (فرقة تكادة) ومحمد السوسي (فن الملحون) ولوحة تراثية من تقديم يوسف الحسيني الحراق.

ويتواصل برنامج حفات المهرجان، بسهرات فنية بمدينة مكناس في كل من المركز الثقافي الفقيه محمد المنوني وقاعة سنيما الريف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة