• 14:41 2024-05-22

مهرجان بني عمار زرهون يعلن عن تكريماته

CELEBRITIES- زينب القادري

يحتفي مهرجان بني عمار زرهون في دورته 13 بالإعلامي والشاعر عبد اللطيف بنيحيى إلى جانب الأكاديمي والأديب عبد الرحيم العطري، ومعهما الجمعوي الزرهوني إدريس الرامي، إذ يقفون على منصة الاحتفاء خلال الدورة المقبلة من فاتح إلى خامس ماي 2024.

وتنطلق السهرة التراثية ابتداء من التاسعة مساء بكريم بنيحيى الجمعة 03 ماي 2024، حيث سيكون الحضور على موعد مع شهادة في حق المركم يدلي بها الإذاعي امحمد البوكيلي والشاعر مراد القادري.


أما اللحظة العرفانية الثانية فستكون مع الباحث السوسيولوجي عبد الرحيم العطري بطلها، وستشهد السهرة الإفريقية يوم السبت 04 ماي 2024 لحظات تكريمه، ليلتقي جمهور قصبة بني عمار مع أحد أوفياء المهرجان الذين كانوا السباقين إلى دعمه منذ دوراته الأولى.

أما التكريم الثالث، فيحظى به الفاعل الجمعوي الزرهوني والإطار الثقافي إدريس الرامي في السهرة الختامية من المهرجان الأحد 05 ماي 2024 ، لدوره البارز في تكريس العمل الجمعوي الجاد بجبل زرهون، ودعمه للمهرجان منذ انطلاقته سنة 2001، وسيكون عبد الحق العمراني في موعد الشهادة في حق أحد أوفياء قصبة بني عمار ومهرجانها الشهير.
ويشار إلى المهرجان تنظمه “جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة”، ما بين 1 و5 ماي 2024 ، بقصبة بني عمار زرهون، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، وجهة فاس مكناس، ومسرح محمد الخامس، ومجلس جماعة نزالة بني عمار، وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية، تحت شعار “الأمل… ازدهار الجبل”.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *