• 23:52 2024-02-25

مسلسل “الصفقة” يتميز على قناة الأمازيغية

CELEBRITIES- خاص

يحظى المسلسل الدرامي “الصفقة” الذي يعرض خلال الشهر الفضيل على القناة الأمازيغية بمتابعة جماهيرية مهمة، إذ نجح في انتزاع تنويه المشاهد المغربي لكونه طرح مواضيع اجتماعية راهنية.

فرغم كثرة الإنتاجات الدرامية المعروضة في هذا الشهر الفضيل على شاشة القناة الأمازيغية، فإن مسلسل “الصفقة” (الناطق بالريفية) استطاع أن يفرض نفسه ويحصل على موقع مميز بين ما يعرض على شاشة “تمازيغت” في رمضان هذه السنة.
وتدور أحداث مسلسل “الصفقة” حول شاب ، انقلبت حياته رأسا على عقب بعد انتحار والده بحثا عن الحقيقة وملابسات الحادث، إذ حمله فضوله إلى كشف أسرار خطيرة في علاقة والده المتوفى بوالدته.

ملصق مسلسل “الصفقة” (خاص)

ومع توالي الأحداث وإصرار البطل على سبر أغوار الحقيقة، سيجد نفسه في ورطة ويعرض حياته للخطر إثر ظهور قصص جانبية جعلته ينفض الغبار على  صفقة . كما يرصد المسلسل في ثناياه صراعا عائليا قديما بين عائلتين تنحدران من منطقة الريف، هاجرتا  إلى الدار البيضاء للاستقرار بالعاصمة الاقتصادية لتحسين وضعهم المادي بالاشتغال في ميناء الصيد البحري.
المسلسل من إخراج حميد زيان ويلعب فيه أدوار البطولة كل من شيماء العلوي،هيام لمسيسي و فاء مراس والممثل المقتدر فروق ازنابط الى جانب  سميرة المصلوحي وآخرين.
وقال الفنان حميد زيان مخرج المسلسل، في تصريح لوسائل إعلام وطنية ، إن “الصفقة”، إنتاج القناة الأمازيغية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وهو مسلسل مغربي ناطق بتريفيت، وموجة لكل المغاربة ولكافة شرائح المجتمع، ببعد كوني وإنساني ومجتمعي، بعيد عن المحلية الضيقة.

 

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *