• 23:36 2024-04-20

مسرحية “REFUGE” في عروض جديدة بالبيضاء وبوسكورة

CELEBRITIES- إكرام زايد

تقدم فرقة مسرح أرلكان وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية، عرضين جديدين من مسرحية “REFUGE ” يومي الجمعة 23 فبراير 2024 بمسرح بنمسيك بالدار البيضاء والسبت 24 فبراير 2024 بالمركز الثقافي بمدينة بوسكورة، وذلك ابتداء من السابعة مساء.

مسرحية ” REFUGE ” من تأليف وإخراج عمر الجدلي، وإشراف عام للدكتور منير السرحاني التنسيق فيما تولى التأطير الدكتور أحمد توبة، أما الأدوار فشخصها كل من الممثلين زينب القادري وإيمان صامط وفيروز عميري وزينب أوبدي ووصال بن الشريف ومحمد أمين الناصري وإبراهيم يوتنوت.

أما الملابس والسينوغرافيا، فأشرف على تنفيذها فردوس الرامي وعمر الجدلي، فيما وضع الموسيقى عبد الفتاح امحيمدات ومحمد أمين الناصري.

“REFUGE”، مسرحية تتلقف مرارة الواقع وجسامة الظلم ووحشية العذاب، الذي عاشته نساء في كنف الزوجية في أمكنة مختلفة مون هذه الأرض بناء على ملفات واقعية ظلت مغلقة لسنوات، وفتحت عن طريق الصدفة ذات نقاش عابر مع نساء مناضلات في جمعية تعنى بقضايا النساء والهجرة ببلجيكا.

وتروى الحكاية على ألسنة 5 شابات قضين أوقات مجتزأة من طفولتهن رفقة أمهاتهن في ملجأ النساء ضحايا العنف، وتعاهدن على أن يعدن للمكان نفسه بعد 15 سنة ويحكين للعالم أسرارهن كاملة حتى لا تبقى معاناة أمهاتهن رهينة الجدران.

جدير بالذكر، أن مسرحية ” REFUGE ” حاصلة على دعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وتنسيق مع فرقة مسرح أرلكان وتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة جهة الدار البيضاء سطات.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *