• 23:33 2024-04-20

مراكش.. قبلة لأحداث اقتصادية عالمية

CELEBRITIES- لاماب

شكلت مراكش، خلال الأشهر القليلة الماضية، قبلة للعديد من الأحداث الاقتصادية العالمية، كما تستعد المدينة الحمراء لاحتضان تظاهرات كبيرة أخرى.

ومن بين أهم التظاهرات الاقتصادية العالمية التي أقيمت بمراكش: معرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، الذي يشكل مبادرة لمعرض “جيتكس غلوبال” في دبي، وهو أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة، المصنف كأفضل معرض عالمي لقادة العالم في المجال التكنولوجي.

وجمعت قمة “جيتكس إفريقيا الرقمية”، التي نظمت، في ماي الماضي، بالوجهة السياحية الأولى في المملكة، أكثر من 250 من قادة القطاعين العام والخاص وأصحاب القرار السياسي، ومستثمرين وأكاديميين، بهدف الدفع في اتجاه تحول إفريقيا إلى سوق رقمية موحدة.

ولم يكن معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” الحدث البارز الوحيد الذي استضافته مدينة مراكش، بل هناك أيض مؤتمر “بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة إفريقيا”، الذي نظم بمبادرة من بلومبرغ، الرائدة في مجال المعلومة الاقتصادية والمالية، وبشراكة مع المغرب.

والتئم في هذا المؤتمر، الذي نظم لأول مرة بإفريقيا، في يونيو الماضي، 200 من أصحاب القرار الاقتصادي على الصعيد الدولي، وأصحاب القرار السياسي، ومسيري مقاولات كبرى، وقادة الرأي، من أجل التبادل ومناقشة الرهانات الاقتصادية والجيو سياسية الكبرى الراهنة.

وتستعد المدينة الحمراء لاستقبال حدث عالمي اقتصادي بارز، يتمثل في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تعود إلى القارة الإفريقية بعد مرور 50 سنة على انعقادها في كينيا.

وستمهد هذه الدينامية التي تعرفها المملكة عموما والمدينة الحمراء، الطريق من أجل استضافة أحداث أخرى عالمية في المستقبل في مختلف الميادين، كما أنها ستعزز ثقة المؤسسات الدولية والفاعلين الاقتصاديين على مستوى العالم في التوجه إلى مراكش من جديد قصد الحضور أو تنظيم تظاهرات وأحداث كبرى.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *