• 12:16 2024-02-29

“لبولفار” يكشف تفاصيل برنامج الدورة 21

CELEBRITIES- لاماب

كشف منظمو مهرجان الموسيقى الحضرية “لبولفار” مساء الاثنين 04 شتنبر بالدار البيضاء، عن برنامج الدورة 21 من المهرجان، التي ستقام من 15 إلى 24 شتنبر الجاري، بمشاركة 39 فرقة موسيقية منها 5 فرق من الخارج.

وخلال ندوة صحفية من تقديم مؤسسي المهرجان محمد المغاري وهشام باهو، تم الإعلان عن مشاركة فرقة “تيناريوين/Tinariwen” من مالي، المعروفة بموسيقى البلوز الطوارقية، والفرقة البولندية “Decapitated” المتميزة بموسيقى الميتال القوي، وفرقة الروك كناوة الجزائرية “Djmawi Africa”، ومغني الراب الفرنسي-الجزائري “تيف”، بالإضافة إلى الفنانة الفلسطينية رشا نحاس.

كما ستعرف الدورة مشاركة متميزة للفرق المغربية، تتصدرها عودة فرقة “Ganga Vibes” إلى الساحة الفنية، بالإضافة إلى مشاركة مغني الراب “شوبي”، وفرقة “Chikno”، و”Old School”، والدي جي زولو نوفل، ومنيرفا، وديب، و”Lazywall”، و”Lazywall”، و”The Leila”، و”Meteor Airlines”، وغيرها.

ويمنح لبولفار الفنانين الناشئين الفرصة لإظهار مواهبهم من خلال مسابقة “طرومبلان/ Tremplin”. وتجمع هذه المسابقة مجموعة أولية من المجموعات الموسيقية والفنانين، يتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم مكونة من موسيقيين ومتخصصين في صناعة الموسيقى.

ويشمل برنامج هذه الدورة أيضا “السوق”، وهو سوق يقام بالتوازي مع المهرجان وعروضه الموسيقية. وخلال هذه الدورة 21 من لبولفار، سيستضيف السوق أكثر من 30 رواقا وعارضا. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الدورة 21 من لبولفار أنشطة توعوية، منها “سوق راسك”، وهو آلية للتوعية والتحسيس ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، بشراكة مع فريق جمعية 4S، بالإضافة إلى زيارات بيداغوجية وتكوينية.

وخلال هذه الندوة المنظمة لتسليط الضوء على النسخة 21 من لبولفار، أكد المنظمون من جهة أخرى، تعزيز الجانب الأمني بالمهرجان. وفي هذا السياق، قال السيد المغاري “لقد عملنا كثيرا هذا العام على الجانب الأمني للمهرجان. وتحقيقا لهذه الغاية، عقدت عدة اجتماعات تنسيقية وإعدادية مع السلطات المعنية”.

ملصق الدورة 21 من مهرجان لبولفار (خاص)
المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *