فيلم “صحاري – سلم و سعى” بالقاعات السينمائية الوطنية

celebrities4 يوليو 202499 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- إكرام زايد –

انطلقت العروض الجماهيرية للفيلم السينمائي “صحاري – سلم و سعى” بالقاعات السينمائية الوطنية على صعيد المملكة، وهو فيلم يحكي عبر 119 دقيقة قصة تدور أحداثها خلال سبعينيات القرن الماضي، حول الإخوة الثلاث: أحمد وسلكة وعمار المنحدرين من الأقاليم الجنوبية للمملكة، تدفعهم الظروف للقيام بثلاث اختيارات مختلفة إبان خروج المستعمر الإسباني من الصحراء المغربية سنة 1975.

ويصور “صحاري – سلم و سعى”، إنتاج سنة 2022، كيف اختار الشقيق الأول الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، فيما التحقت الشقيقة “السالكة” بمخيمات تيندوف بالجزائر، في حين اختار الأخ الثالث الحياد مفضلا العيش وسط الصحراء الموريتانية.

شارك في الفيلم مجموعة من الممثلين، من أبرزهم محمد خيي وراوية و نادية كندة وأنس الباز، إضافة إلى عدد من الممثلين من الأقاليم الجنوبية على غرار يوسف التاقي وعلية الطوير ومحمد بو الشايت.

وسبق لفيلم “صحاري – سلم وسعى” الظفر بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الداخلة، وبجائزة أحسن دور رجالي في مهرجان سيني بلاج بالهرهورة و حصد الفيلم على جائزتي أحسن سيناريو وأحسن ديكور في الدورة الـ15 للمهرجان الدولي للفيلم بجايبور بالهند.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة