• 01:11 2024-06-13

فيلم “خمسة وخمسين 55” في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

CELEBRITIES- رانيا دريسي

يشارك الفيلم السينمائي “خمسة وخمسين 55” للمخرج عبد الحي العراقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية في الفترة الممتدة من 30 نونبر إلى 09 دجنبر 2023.

ويتناول العراقي في شريطه السينمائي الجديد الفترة السابقة لعودة الملك محمد الخامس من المنفى يوم 16 نونبر 1955، وما شهدته هذه المرحلة من توترات بين سلطات الحماية والمقاومة الوطنية بمختلف مكوناتها.  

وصورت أحداث الشريط بعدد من فضاءات مدينة فاس العتيقة حول القصة الرئيسية التي تتعرض لمرحلة ما قبل عودة الملك الراحل محمد الخامس، وبالموازاة معها تصور تلك العلاقة الغرامية التي تجمع بين المقاومة الشابة ابن مدينة فاس “عائشة” والمقاوم الشاب الريفي “يوسف”،

ويشارك في شريط “خمسة وخمسين 55” مجموعة من الممثلين، من أبرزهم: الطفل أيمن الدريوي وأميمة بريد وطارق البخاري ومحمد نعيمان ومونية لمكيمل ونبيل عطيف ومجيدة بنكيران، دون إغفال الحضور الشرفي للفنانة الشعيبية العذراوي. وينضاف فيلم “خمسة وخمسين 55” الذي حظي بمنحة دعم المركز السينمائي المغربي، إلى مسار المخرج عبد الحي العراقي الذي قدم فيه أفلام “جناح الهوى” (2010) و”ريح البحر” (2007) و”منى صابر” (2001).

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *