فيلم “الثلث الخالي”.. عرض ما قبل أول وانطلاق العروض الجماهيرية

celebrities5 مايو 202448 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- إكرام زايد

يقدم المخرج فوزي بنسعيدي العرض ما قبل الأول لفيلمه السينمائي “الثلث الخالي”، الدمعة 10 ماي 2024 بقاعة سينما “ميغاراما” بمدينة الدار البيضاء ابتداء من السابعة والنصف مساء، على أن تنطلق عروضه الجماهيرية في القاعات السينمائية ابتداء من الأربعاء 15 ماي 2024.

ويصور هذا الفيلم رحلة صديقين (مهدي وحميد) يشتغلان لدى وكالة لتحصيل الأموال بالدار البيضاء، يتم إيفادهما للعمل بقرى نائية جنوب المغرب. وهي الرحلة التي يقومان بها على متن سياراتهما القديمة، ويتقاسمان في هذا السفر غرفة مشتركة في فندق متواضع.

وتتوالى أحداث الشريط ليفاجئ “مهدي” و”حميد” ذات يوم، خلال وجودهما في إحدى محطات الوقود، بوقوف رجل مريب أمامهما، مما يدفعها إلى الفرار وعيش تفاصيل مطاردة في قلب الصحراء.

الشريط سيناريو وإخراج فوزي بنسعيدي، من بطولة فهد بنشمسي وهاجر كريكع وعبد الهادي طالب وربيع بن جهيل، فيما الإنتاج مشترك بين فرنسا وألمانيا وبلجيكا والمغرب. 

وسبق عرض الشريط ضمن قسم “نصف شهر المخرجين” (مهرجان كان 2023)، كما حصل على جائزتي أفضل ممثل و أفضل مخرج ضمن مهرجان فينيسيا في نسخته الأخيرة.

ويعتبر شريط “الثلث الخالي” خامس تجربة سينمائية للمخرج فوزي بنسعيدي في مجال الأفلام الروائية الطويلة، بعد أفلامه “وليلي” (سنة 2017) و”موت للبيع” (سنة 2011) و”يا له من عالم رائع” (2006) و”ألف شهر” (2003). دون إغفال تجاربه المتميزة في مجال الأفلام القصيرة، والتي يبقى أبرزها “الحافة” (1997) المتوج بـ 23 جائزة في مختلف المهرجانات الوطنية والدولية، أعقبه سنة 2000 فيلمه القصير “الحايط” المتوج في مهرجان “كان” السينمائي ثم “Trajets” المتوج في مهرجان البندقية السينمائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة