• 00:25 2024-04-21

فنانات يطلقن حملة “بغاتها الوقت” الرقمية

CELEBRITIES- زينب القادري

أطلقت مجموعة “من أجل تشريعات تضمن المساواة” حملة وطنية رقمية تحمل شعار “بغاتها الوقت”، من أجل تحقيق العدالة والمساواة في المغرب بدعم من منظمة الأمم المتحدة.

وشاركت في هذه الحملة فنانات من أجل الدفاع عن قضايا المساواة في المغرب، عبر فيديوهات تضمنت شهادات مؤثرة لنساء تعرضن للعنف بلسان ثلة من فنانات من بينهن سامية أقريو ونورة الصقلي ولبنى الجوهري وبشرى أهريش وفاطمة الزهراء قنبوع، إضافة إلى السعدية لاديب وصوفيا بلكامل وفاطمة الزهراء الجوهري.

وتهدف حملة “بغاتها الوقت” التي انطلقت على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى توعية المواطنين وأصحاب القرار، بضرورة إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي والمساهمة في مشروع الإصلاح الكبير الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في الخطاب الملكي الذي ألقاه في 30 يوليوز 2022.
ومن بين الفيديوهات التي انتشرت على نطاق واسع عبر موقع “أنستغرام،” وحققت عدد مشاهدات عالية تعدت 150.000، الفيديو الذي ظهرت فيه الممثلة بشرى أهريش تحكي بلسان شابة تدعى فاطمة قائلة “كان عمري 15 عاما عندما تعرضت لاغتصاب متكرر من عمي مما نجم عنه حمل ، وبدل عرضي على طبيب اصطحبتني والدتي إلى إحدى السيدات لتقوم بإجهاضي سرا”.
وأضافت اهريش وهي تروي حكاية فاطمة”بعدما تقدمنا بشكوى أدين الجاني بالحبس عامين، لكنه لم يقض منها سوى 6 أشه.. دمرتني هذه الحادثة وتمنيت بعدها الموت”.


المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *