• 23:25 2024-04-20

فرانش مونتانا.. تبرعات لفائدة ضحايا زلزال الحوز

CELEBRTIES- زينب القادري

يحيي الفنان العالمي كريم خربوش، المعروف فنيا بلقب “فرانش مونتانا”، حفلا فنيا السبت 11 نونبر 2023 بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأعلن فرانش مونتانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تخصيص عائدات حفله في الدار البيضاء لمساعدة المتضررين من زلزال الحوز. كما دعا إلى دعم هذه المبادرة التضامنية، عبر شراء تذاكر هذا الحفل التي ينطلق سعرها من 500 درهم.

وسبق لمونتانا الإعلان في حفل موسيقي حضره أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تبرعه بمبلغ 100.000 دولار لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة أخيرا.

 وأثارت المبادرة التي قام بها الفنان المغربي، استحسان فئة عريضة من جمهوره المغربي، معتبرين أن هذا الأخير أبان عن وطنيته وعن حسه الإنساني، داعيين باقي الفنانين إلى الاقتداء به والتبرع للصندوق.

وينضاف مونتانا لزميله الفنان جاد المالح، الذي تبرع بمجموع عائدات عرضه الفكاهي الأخير في العاصمة الفرنسية، والبالغة 435.000 أورو لفائدة ضحايا زلزال الحوز.

وفي فيديو نشره ومونتانا وشاركه مع متابعيه على “أنستغرام”، أعرب عن حزنه و تضامنه قائلا “أريد أن أعبر عن حبي ودعمي لبلدي، المغرب، خلال هذه الفترة العصيبة لقد دمر الزلزال قرى بأكملها وعائلات وفقدنا مئات الأرواح”.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *