• 00:01 2024-04-21

غزلان أسيف تنتهي من تصوير فيلمها الروائي الطويل “شتاء بارد”

CELEBRITIES- إكرام زايد

انتهت المخرجة غزلان أسيف من تصوير فيلمها السينمائي الطويل الأول “شتاء بارد” السبت 16 مارس 2024 بمدينة مراكش ونواحيها، وهو عمل من تأليف جلال بلوادي وإنتاج الحسين المالكي.

تدور أحداث الشريط حول وفاة الزوج “مراد” منتحرا، وبعد سنة ومع حلول فصل الشتاء بدأت تراود “أمال” أرملته أفكار غريبة إذ بدات تشعر بأنه على قيد الحياة، مؤكدة الأمر لعائلتها ولمحيطها لأنها تحس بوجوده بالبيت وبأنه يراقبها بالليل والنهار.

وعلى إثر ذلك، ينصح الجميع “أمال” بزيارة طبيبها النفسي الذ تحكي له ما تشعره به، مؤكدة له أنها على يقين بأن زوجها لم يمت وأنه مازال حيا.. والغريب هو أن كل هذا يحدث لـ “أمال” مع اقتراب ذكرى انتحار زوجها أيام رأس السنة الميلادية وهي الفترة التي توفيت فيها أيضا صديقتها “هدى” مخنوقة على يد “مراد”.

فبعد الاستماع إليها وتشخيص حالتها، أكد لها طبيبها أن ما تراه مجرد أوهام وهام وهواجس نتجت بسبب الخوف الشديد الذي عاشته مع زوجها فترة زواجهما، مؤكدا لها أن خوفها يزداد شيئا فشيئا كلما اقتربت ذكرى أحداث السنة الماضية.

وهنا يقترح الطبيب المعالج على “أمال” أن تدخل عيادة الأمراض النفسية، وتبقى تحت المراقبة إلى غاية مرور هذه الفترة التي تذكرها بالأحداث الماضية، لكن “أمال” سوف ترفض نصيحة طبيبها وتصر على أن “مراد” مازال حيا وأن ما تحس به داخل البيت يثبت انه مازال حيا.

يشارك في هذا الفيلم السينمائي مجموعة من الممثلين المغاربة، من بينهم أمين الناجي وجليلة التلمسي وفضيلة بنموسى، ومونية لمكيمل وعز العرب الكغاط ومالك أخميس وخديجة سكارين، والمغني حمزة فضلي وآخرين.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *