• 11:10 2024-05-24

عليكان وشريفة يضيئان ليالي صيف الأوداية

CELEBRITIES- خاص

تتواصل ليالي تظاهرة “صيف الأوداية” المنظمة من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، إلى غاية 30 من يوليوز 2023 بكورنيش أبي رقراق بالعاصمة الرباط.

ويحيي الليلة الرابعة مساء السبت 29 يوليوز 2023 مجموعة قصبة (هولندا) ومجموعة طيور كناوة والمعلم عبد السلام عليكان، الذي يعتبر من أشهر معلمي فن كناوة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مجموعته طيور كناوة، التي شارك رفقتها في عدة مهرجانات دولية.

وعزف عليكان، رئيس جمعية يرما كناوة، مع موسيقيين كبار، على غرار بيتر غبريال وراي ليما و جليل شاو عام 2008 ومع عازف القيثار الشهير سيلفان لوك في عام 2015. كما غنى في مهرجان روك في ريو في البرازيل عام 2020، وفي طروسكان في لاس بالماس.

ويلتقي حضور الليلة الختامية من “صيف الأوداية”، مع عرض بوليوود للرقص والموسيقى (الهند) ومع الفنانة الأمازيغية شريفة التي حققت شهرتها الواسعة بفضل لقائها بأحد نجوم أغنية أطلس المتوسط ​​ الراحل محمد رويشة، في أوائل الثمانينيات.

وقادتها شهرتها إلى فرنسا لأول مرة في شتنبر 1999 للمشاركة في عرض “رقصات وأغاني نساء المغرب، من الفجر إلى الليل”، على مسرح ديبوف في الشمال الذي اقترحه مهرجان الخريف في باريس حيث لفتت الأنظار.

وتمكنت شريفة من فرض نفسها بصوتها المتفرد، لتنضاف إلى فنانات أمازيغيات نجحن في بصم وجودهن الفني على غرار تيفرسيت وحادة أوعكي.


المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *