• 20:40 2024-04-17

عروض القاعات السينمائية الوطنية لموسم صيف 2023

CELEBRITIES- رانيا دريسي

مازالت عروض فيلم “أبواب السماء” متواصلة بالقاعات السينمائية الوطنية، بعد عرض أول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورة سنة 2020.

فيلم “أبواب السماء” يحمل توقيع المخرج مراد الخودي، ويحكي قصة سجينة حامل تعيش بين انتظار تنفيذ حكم الإعدام وخروج جنينها إلى الحياة.

ومن خلال هذه السجينة، يسلط المخرج الضوء على سجينات ينتظرن بدورهن تنفيذ حكم الإعدام، إذ تصور الأحداث كيف يعشن معا وراء القضبان، وكيف يتعايشن مع بعضهن البعض في انتظار هذا الموعد المجهول.

وتتواصل الأحداث في هذا الشريط، إلى حين وضع السجينة لمولودتها التي تتعايش مع السجينات داخل فضاء السجن، وحيث تنسج مجموعة من الروابط الإنسانية بين هؤلاء النسوة وهذه الطفلة التي ستفصل بحكم القانون عن أمها، لتبدأ معاناة أخرى للأم السجينة.

فيلم “أبواب السماء” من سيناريو المخرج مراد الخودي، وتشخيص راوية وفاطمة الزهراء بناصر ونادية آيت وهدى الريحاني ونسرين الراضي والطفلة رانية الغوثي.

تنطلق العروض الجماهيرية للفيلم السينمائي “الصندوق” ابتداء من الأربعاء 30 غشت 2023، وهو عمل يحمل توقيع الفنان سعيد بن تيقة بعد عدد من التجارب المتنوعة بين مجال الإنتاج السينمائي والموسيقي.

يحكي شريط “الصندوق” قصة شخص يدعى “عمر”، يكتشف بعد وفاة والدته أنها أخفت عنه طيلة حياتها سرا ليقرر بعد ذلك الانطلاق في رحلة البحث عن الحقيقة التي ستكشف له مجموعة من المفاجآت التي تعكسها أحداث الفيلم.

فيلم “الصندوق” من سيناريو سعيد بن تيقة، ولعب فيه دور البطولة إلى جانب مجموعة من الممثلين من بينهم: نزهة بدر وعبد القادر عيزون وزهور السليماني ومحمد حراكة وندى هداوي وسارة بوعابد.

تشرع القاعات السينمائية في عرض الفيلم السينمائي “هوليود سمايل” ابتداء من الأربعاء 06 شتنبر 2023.

تدور أحداث الشريط حول “كريم” صانع أسنان (يلعب الدور الممثل رفيق بوبكر)، يلتقي بحكم مهنته بزبونة من نوع خاص، لأنها تطلب منه خدمة غريبة، وتسير الأحداث إلى حين وقوع مفاجأة ستنقلب معها كل الوقائع.

الشريط من سيناريو رشيد آيت الوافي وإنتاج ليلى فناني، فيما لعب الأدوار الرئيسية طاقم من الممثلين من أبرزهم: رفيق بوبكر وسكينة درابيل وطارق الخالدي وهناء لمريني والممثلة الشابة حياة عبي ونوفل بنموسى وشهرزاد بطمة (نجلة الراحل محمد بطمة) التي تسجل أول تجربة لها في مجال التمثيل.

عرضت القاعات الوطنية الفيلم السينمائي “أحلام صغيرة”، ابتداء من الأربعاء 03 غشت 2023، وهو عمل من توقيع المخرج محمد الكغاط وبطولة مجموعة من الممثلين، من أبرزهم رشيد الوالي وكمال حيمود وحسن فولان وهشام الوالي ورجوى والصديق مكوار ومحمد كافي وصلاح ديزان وأحمد ولاد.

ويصور محمد الكغاط، في ثالث أعماله السينمائية “أحلام صغيرة”، بعض جوانب معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية، إذ يسلط الضوء على العراقيل التي تواجههم في المجتمع وتحول دون تمكنهم من استكمال دراستهم.

ويتضمن مجموعة من الرسائل الإنسانية التي ينقلها في قالب اجتماعي يبرز شجاعة وقوة ذوي الإعاقة الجسدية في التغلب على العراقيل التي تصادفهم في مساراتهم الحياتية والمهنية. ويجسد رشيد الوالي في هذا العمل السينمائي دور محامي طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، يرغب في استكمال دراسته لكنه يمنع من التسجيل بإحدى المدارس بعد بلوغه  سن 18، وهي القصة التي يسلط الضوء عليها في الشريط لإبراز معاناة الأشخاص المنتمين لهذه الفئة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *