• 00:35 2024-04-21

عرض “شمس” يتوج خلال الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية

CELEBRITIES- لاماب

توجت المسرحية المغربية “شمس” للمخرج أمين بودريقة بجائزة “التانيت الفضي” للدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية التي أ سدل الستار على فعالياتها، مساء الأحد 10 دجنبر 2023 بتونس.

وتعالج المسرحية وهي من أداء كل من حسنة طمطاوي و هاجر الشركي وإسماعيل العلوي وزينب عليجي، الحالات النفسية ومعاناة النساء جراء جملة من السلوكيات منها الاغتصاب داخل المؤسسة الزوجية وحالات الاكتئاب ما بعد الولادة، وذلك من خلال شخصية ”شمس” التي تتحول حياتها بعد الزواج إلى كابوس ومعاناة حقيقية، وصراعها من أجل تحقيق ذاتها والتعبير عن مواقفها .

وأشاد المخرج المسرحي، أمين بودريقة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذا التتويج لا سيما مع منافسة قوية من أعمال مسرحية من نحو 20 بلدا من العالم العربي وإفريقيا، مشيرا إلى هذا التتويج يعود إلى المجهود الجماعي، لا سيما نوعية أداء الممثلين على الركح ، فضلا عن مساهمة السينوغرافيا والموسيقى في هذا العمل.

وعادت جائزة “التانيت الذهبي” (الجائزة الكبرى) للمسرحية الكويتية “صمت” لسليمان البسام. أما جائزة التانيت البرونزي فعادت للمسرحية التونسية “الفيرمة” للمخرج غازي الزغباني.

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية تكونت من وحيد السعفي من تونس، رئيسا، وضمت في عضويتها نعيمة زيطان (المغرب) و بيار صعب (لبنان) وجواو برانكو من الرأس الأخضر وأوديل كاتيز من رواندا.

وتنافس 11 عملا مسرحيا في إطار المسابقة الرسمية من تونس وبلدان عربية وإفريقية.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *