سفيان البقالي يصنع التاريخ مجددا في بطولة العالم لألعاب القوى

celebrities22 أغسطس 202312 views مشاهدةآخر تحديث :
سفيان البقالي يصنع التاريخ مجددا في بطولة العالم لألعاب القوى

CELEBRITIES- لاماب

فاز العداء المغربي سفيان البقالي مساء الثلاثاء 22 غشت 2023 ببودابست، وللمرة الثانية على التوالي، بالميدالية الذهبية قي سباق 3000 متر موانع برسم بطولة العالم لألعاب القوى.

وأنهى البقالي السباق في زمن 8 دقائق و3 ثوان و53 جزءا من المائة، متقدما على الاثيوبي لاميشا غيرما (8:05.44 د) الذي حصد الفضية، والكيني أبراهام كيبوت الذي أحرز البرونزية (8:11.98 د).

وبهذا الفوز، يكون البقالي قد صنع التاريخ مرة أخرى في عالم ألعاب القوى هو الذي وضع حدا للسيطرة الكينية على هذا التخصص الرياضي.

وبفضل هذا الإنجاز الكبير للبقالي، يكون المغرب قد دخل جدول ترتيب الميداليات برسم هذه الدورة ال19 لبطولة العالم لألعاب القجوى، حيث يحل حاليا بالمرتبة الثامنة.

وبفوزه بسباق البطولة العالمية بأوجين، وضع سفيان البقالي حدا لسلسلة من سبعة ألقاب عالمية متتالية للعدائين الكينيين في هذه المسافة، كان آخرها لقبان متتاليان للعداء كونسيلسوس كيبروتو.

وبهذه الميدالية الذهبية للعداء البقالي، يؤكد البقالي سيطرته على هذه المسافة على المستوى العالمي، والأمل يحدوه في أن يحقق الإنجاز ذاته خلال الدورة المقبلة للألعاب الأولمبية بباريس دفاعا عن لقبه الأولمبي.

يذكر أن فوز البقالي بالميدالية الذهبية اليوم يرفع عدد الميداليات التي أحرزها المغرب خلال مختلف دورات بطولة العالم إلى 32 ميدالية ، منها 12 ذهبية و12 فضية و8 برونزية.

يشار إلى أن المغرب لم يغب، منذ الدورة الأولى لبطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت سنة 1983 في هلسنكي، عن منصة التتويج سوى في أربع دورات، ثلاث منها متتالية، وهي شتوتغارت 1993، وبرلين 2009 ودايغو 2011 وموسكو 2013.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة