زلزال الحوز.. الجامعة الملكية المغربية للدراجات تؤجل طواف المغرب

celebrities13 سبتمبر 20235 views مشاهدةآخر تحديث :
زلزال الحوز.. الجامعة الملكية المغربية للدراجات تؤجل طواف المغرب

CELEBRITIES- لاماب

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، خلال اجتماع عقده مساء الثلاثاء 12 شتنبر 2023 بالعيون، تأجيل الدورة 33 لطواف المغرب، التي كان من المقرر تنظيمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، في الفترة ما بين 14 و 23 شتنبر 2023، وذلك جراء الزلزال الذي وقع الجمعة الماضية .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن قرار تأجيل الطواف، المنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، يأتي بعد أن اتخذت جميع الترتيبات التنظيمية واللوجستية والأمنية لإقامة هذا الطواف الدولي، الذي كان من المقرر أن يشارك فيه 20 منتخبا وفريقا محترفا من مختلف قارات العالم، كانوا قد حلوا بمدينة العيون منذ السابع من شتنبر 2023.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء المكتب المديري للجامعة ومعهم مكونات قافلة الطواف، المؤلفة من أكثر من 400 شخص من جنسيات مختلفة، عبروا “عن عميق حزنهم وترحمهم على أرواح ضحايا هذه الكارثة الطبيعية، وعن مشاعر مواساتهم لأهلهم وذويهم، راجين من الله العلي القدير أن يعجل بشفاء المصابين”.

كما عبر أعضاء المكتب المديري عن امتنانهم للرعاية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، المصابين والعائلات المكلومة ، مثمنين عاليا كل المبادرات والتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التخفيف من وطأة هذا الزلزال العنيف.

وفي سياق متصل، اتخذ المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات حزمة من القرارات للانخراط في جهود مساعدة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز، أهمها المساهمة في الصندوق رقم 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن هذا الزلزال القوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة