• 23:36 2024-04-20

رالي المغرب.. تتويج ناصر العطية وروس برانش

CELEBRITIES- لاماب

فاز السائق القطري ناصر العطية (تويوتا غازو راسينغ)، السبت 14 أكتوبر 2023، بالمرحلة الأولى من الدورة الـ 24 من رالي المغرب، فيما توج البوتسواني روس برانش بهذه المرحلة في صنف الدراجات النارية (رالي جي بي).

ويطمح العطية، الذي قطع المسافة في زمن قدره ساعة و 15 د و 32 ث ، إلى تحقيق تتويج سابع له في هذه المسابقة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجاء تتويج العطية خلال هذه المرحلة ، التي ربطت بين أكادير وزاكورة، بعد تجاوزه السعودي يزيد الراجحي (أوفردرايف) والفرنسي سيباستيان لويب (البحرين ريد إكستريم).

وفي صنف الدراجات النارية، اعتلى روس برانش (هيرو موتو سبورتس) سبورة ترتيب رالي المغرب (3.13.17 ساعة)، متفوقا على الشيلي بابلو كينتانيا (مونستر إنيرجي هوندا) والنمساوي ماتياس والكنير (ريد بول كي تي إم فاكتوري راسينغ).

أما في صنف الدراجات النارية الرباعية، ظفر الأرجنتيني مانويل أندوخار (دراغون رالي) بالمرحلة الأولى، متقدما على الفرنسي ألكسندر جيرود والسلوفاكي جوراج فارغا.

وتعرف الدورة الحالية من رالي المغرب، التي انطلقت السبت 14 أكتوبر 2023 من مدينة أكادير، تنظيم مسابقات تهم عدة فئات (السيارات، والشاحنات، والدراجات النارية وغيرها…) على مسارات مختلفة، بمشاركة أفضل أطقم الراليات عبر العالم.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي رحلة عبور من الغرب إلى الشرق عبر أكبر صحاري المملكة، وصولا إلى منطقة مرزوكة عبر زاكورة.

ويستقطب رالي المغرب هذه السنة، أبرز نجوم سباقات الرالي، الذين سيتولون قيادة 247 عربة، منها 101 سيارة، و10 شاحنات، فضلا عن 136 دراجة نارية ورباعية.

وبحسب المنظمين، فإن فلسفة رالي المغرب، الذي سيستمر إلى غاية 18 من أكتوبر 2023، تتمثل في تقاسم قيم الأخوة والتعاون في ما يتجاوز الجانب الرياضي، مبرزين أن مرور قافلة السباق يهدف إلى أن يشكل لحظة فرح مشترك، تترك أثرا ملموسا للمستقبل وعلى المدى الطويل.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *