• 00:54 2024-02-22

“ثعالب الصحراء” ورحلة التألق في “الكان”

CELEBRITIES- كريم أنفضواك

يواصل المنتخب الجزائري الكأس الإفريقية المقامة حاليا بمصر، عروضه الرائعة ويتوج مسيرته الناجحة بالتأهل للمباراة النهائية إثر فوزه الثمين 2-1 على نظيره النيجيري العنيد، اليوم الأحد 14 يوليوز الجاري على أرضية ملعب القاهرة الدولي في الدور قبل النهائي للبطولة. لتستكمل مسيرة الخضر في الـ “كان” بمباراة النهاية التي ستجمعه يوم الجمعة المقبل مع نظيره السينغالي.

واستهل الخضر مشوارهم في تصفيات “الكان” بالفوز على “توجو” بهدف نظيف، قبل تعادل مع جامبيا خارج ملعبه بهدف لكل فريق، ومن ثم الفوزعلى ملعبه ووسط جمهوره على المنتخب البنيني بهدفين نظيفين فيما تلقى خسارته الوحيدة حتى الآن في مباراة الإياب ضد بنين..

وفي 18 نونبر الماضي، عاد المنتخب الجزائري من توجو بفوز ثمين و برباعية مقابل هدف وحيد ، ضمنت له التأهل رسميا. ليواصل تواجده في المسابقة للنسخة 4 على التوالي بعد المشاركة في نسخة جنوب إفريقيا عام 2013، وغينيا الإستوائية سنة 2015 وأخيرا في البطولة التي احتضنتها الغابون منذ عامين وتحديدا في 2017.

أما سنة 2019 فوجد المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا ،التي ضمت منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا. ليبدأ محاربو الصحراء مشوار المنافسة افتتحته بمواجهة مع كينيا في 23 يونيو ، أهلتهم للفوز بهدفين نظيفين وضعاه في قمة المجموعة الثالثة رفقة السنغال، ثم مواجهة في اللقاء الثاني والفرز بهدف نضيف للاشيئ ، وضمان التأهل بالتالي للدور الثاني واحتلال في الصدارة وحيدا.
وفي الدور 16 واجه المنتخب الجزائري غينيا وحققت الفوز بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدا مع “كوت ديفوار “، و النجاح في اقتناص بطاقة العبور من الأفيال إلى نصف النهائي بركلات الترجيح، ليضرب زملاء محرز موعدا مع نيجيريا في دور النصف.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *