• 23:01 2024-02-25

تنصيب لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح

CELEBRITIES- خاص

أعلن أخيرا محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن تشكيلة لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح، عقب تنصيبها بمقر الوزارة بالرباط.

وتتكون هذه اللجنة من الحسن النفالي (رئيسا)، وعبد المجيد فنيش مقررا أولا ومحمد صلو مقررا ثانيا، كما تشمل في عضويتها كلا من حسن بحراوي وزكريا قسي لحلو والسعدية لاديب ومريم الزعيمي وأمال بنعياد وعادل مديح وسيدي رضوان الشرقاوي وأسماء لقماني.

وفي سياق متصل بتنصيب لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح، أكد بنسعيد أن الصيغة الجديدة للدعم الخاصة بسنة 2023 تأتي في إطار التفاعل مع مخرجات اليوم الدراسي حول المسرح المغربي والذي نظم بمدينة سلا شهر مارس 2023، سعيا من الوزارة في إصلاح منظومة الدعم الخاص بالمسرح بناء على مقاربة تشاركية مع المهنيين تستجيب لتطلعات المسرحيين في أفق بناء صناعة ثقافية وإبداعية.

كما أكد الوزير على رفع الغلاف المالي لدعم مختلف المجالات ليصل إلى 23 مليون درهم، مع استعادة مجالات التوطين والإقامات والمهرجانات إلى جانب الاهتمام بمسرح الطفل ومسرح الشارع.

ومن جهتها، كشفت اللجنة عن دليل اشتغالها المستند على المراجع القانونية المتمثلة في: قانون الفنان والمهن الفنية، المرسوم المتعلق بدعم المشاريع الثقافية والفنية، والقرار المشترك لوزير الثقافة ووزير الاقتصاد والمالية، إضافة إلى دفتر التحملات والنظام الداخلي لعمل اللجنة ومراحل إنجاز مهامها، وكذا مقترحات جذاذات التقييم الخاصة بمختلف مجالات الدعم.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *