تطوان.. دار الشعر تحيي ذكرى رحيل محمود درويش

celebrities21 أغسطس 202310 views مشاهدةآخر تحديث :
تطوان.. دار الشعر تحيي ذكرى رحيل محمود درويش

CELEBRITIES- لاماب

نظم دار الشعر بتطوان الأربعاء 23 غشت 2023 في حديقة المتحف الأثري ، فعاليات الدورة الثانية من ملتقى “فضاءات شعرية” ، في ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش .

ويشهد الملتقى تنظيم معرض لأعمال الفنان التشكيلي حسن الشاعر، وهو يحتفي بالذكرى 15 لرحيل الشاعر محمود درويش، من خلال تقديم وتوقيع كتاب “الشاعر محمود درويش “أنا حيث أنا” للإعلامي والكاتب المغربي عبد الصمد بنشريف، الذي يضم حوارات أجراها المؤلف مع الشاعر الراحل، نتتبع فيها سيرة ذاتية وشعرية ترد على لسان واحد من أكبر الشعراء العرب.

وحسب بلاغ لدار الشعر، يشهد الكتاب على حوار فلسطيني مغربي أداره عبد الصمد بنشريف، بوصفه واحدا من المثقفين المغاربة الذين اشتغلوا في الحقل الإعلامي.

ويشارك في الأمسية الشعرية لهذا الملتقى الشاعر مهند ذويب من فلسطين والشاعرة فاتحة صلاح الدين من المغرب والشاعر عبد الله زهير من البحرين والشاعر عبد الصمد بنشريف من المغرب، حيث يقدمون تجارب شعرية عربية معاصرة بالغة التنوع والاختلاف.

وتحيي الفنانة المغربية زينب أفيلال هذه التظاهرة، وهي تؤدي روائع القصائد العربية وذخائر الموشحات الأندلسية ونفائس التراث الغنائي التطواني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة