• 00:49 2024-02-22

تتويجات مهرجان مكناس للدراما التلفزية

CELEBRITIES- خاص

توجت النسخة 12 من مهرجان مكناس للدراما التلفزية الثلاثاء 30 ماي 2023، إنتاجات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بعدد من الجوائزه، في صنفي الأفلام والمسلسلات التلفزية.

ومنح المهرجان الجائزة الكبرى عن مسابقة الأفلام التلفزية للفيلم التلفزي “كوكو لبنات” وهو دراما كوميدية لقناة “الأولى” من سيناريو وإخراج صفاء بركة، وتشخيص ابتسام العروسي وحمزة الطاهري وفضيلة بنموسى ومحمد الشوبي.

كما نالت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الجائزة الكبرى للمهرجان الخاصة بالمسلسلات التلفزية، من خلال تتويج مسلسل “كاينة ظروف” وهو دراما اجتماعية لقناة “الأولى” من 30 حلقة، كتبتها بشرى ملاك وأخرجها إدريس الروخ، بينما شخص أدوارها الفنانة راوية وسامية أقريو وابتسام العروسي وأسامة بسطاوي.

وتألقت كذلك الأعمال الدرامية الأمازيغية والحسانية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بتتويج عدد من المسلسلات التي أنتجتها وبثتها قناتي “العيون الجهوية” و”تمازيغت”، من خلال فوزرها بجائزة لجنة التحكيم لمسابقة المسلسلات التلفزية، عبر تتويج المسلسل الحساني “أم الرجال”، وهو دراما اجتماعية حسانية لقناة “العيون”، من سيناريو علي الداه و إخراج حكيم القبابي وتشخيص سكينة ادحادح، وأمال بوفطح وسيدي أحمد شكاف وبوجمعة الجميعي.

كما فاز مسلسل “بابا علي”، وهو دراما كوميدية لقناة “تمازيغت” برافد “تشلحيت”، من تأليف أحمد نتاما وإخراج مصطفى اشاور وتشخيص احمد نتاما والحسين بارداوز والزاهية الزاهيري وخديجة سكرين؛ بالإضافة إلى مسلسل “الصفقة”، دراما اجتماعية لقناة “تمازيغت” برافد “تاريفيت” من 30 حلقة، سيناريو محمد بلال وإخراج حميد زيان وتشخيص شيماء العلوي وهيام لمسيسي وسميرة المصلوحي وفاروق أزنابط.

وعادت جائزة أحسن تشخيص نسائي في فئة الأفلام التلفزية، إلى الممثلة ابتسام العروسي عن دورها في فيلم “كوكو لبنات” لقناة “الأولى”. أما جائزة أحسن إخراج في نفس الفئة، فعادت إلى حميد باسكيط عن فيلم “مكاتيب” للقناة “الأولى”، في الوقت الذي توجت بجائزة أحسن سيناريو في فئة المسلسلات بشرى ملاك عن مسلسل “كاينة ظروف” للقناة “الأولى”.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *