• 00:30 2024-04-21

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. تكريم خاص بالمخرج فوزي بنسعيدي

CELEBRITIES- خاص

احتضن قصر المؤتمرات مساء الأربعاء 29 نونبر 2023 حفل تكريم المخرج المتميز فوزي بنسعيدي في إطار الدورة 20  للمهرجان الدولي للسينما بمراكش، بحضور مجموعة من الممثلين الذين اشتغلوا تحت إدارته على غرار: فهد بنشمسي ونزهة رحيل ومحسن مالزي.

وألقى فوزي بنسعيدي بالمناسبة، كلمة أعرب فيها عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعمه الكبير للسينما والسينما المغربية بشكل خاص. كما توجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ومؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش على دعمها المتواصل لهذه التظاهرة السينمائية.

ولم يغفل فوزي بنسعيدي توجيه الشكر للممثلين والممثلات اللواتي اشتغلن معه، والتقنيين الذين يلعبون دورا مهما في الإبداع السينمائي.

وكشف بنسعيدي أنه يبلغ من العمر 25 سنة “سينمائية”،  موضحا أنه طالما اعتقد أنه بعيد تماما عن تحقيق حلمه المتمثل في صناعة أفلام سينمائية، في ظل مقارنة نفسه بأورسون ويلز الذي أخرج فيلم “المواطن كين” عندما كان عمره 25 سنة من العمر. لتتوالى السنوات، ويكتشف أنه حبه للسينما نابع من حبه للخالق.

وأعرب فوزي بنسعيدي عن مخاوفه بشأن ظهور التطرف في عصر اليقين، داعيا إلى الدقة والتفكير، قبل ختم كلمته بمشاركة أبيات للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *