• 11:05 2024-05-24

المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة يعلن عن مسابقتيه الرسميتين

CELEBRITIES- إكرام زايد

تنظم جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، تحت شعار “الداخلة بوابة افريقيا” وذلك في الفترة ما بين 3 و9 يونيو 2024.

وتقدم هذه الدورة برمجة فنية متنوعة، من خلال تقديم عروض لمجموعة من الأفلام الطويلة بقاعة العروض بقصر المؤتمرات بالداخلة، ويتعلق الأمر بأفلام: “وداعا جوليا” للمخرج محمد كردفاني (السودان) و”شبح بوكو حرام” من إخراج سيريل رينكو (الكاميرون) و”أنا القبطان” من إخراج ماثيو غاروني (إيطاليا) و”متى يحل عهد أفريقيا” من إخراج دافيد بيير فيلا (الكونغو برازافيل)، إضافة إلى “مامي واتا” من إخراج ج.س. أوباسي (نيجريا) و”عماكور” للمخرج الكويتي أحمد الخضري و”ثلاثة” للمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة و”كأس المحبة” للمخرج المغربي نوفل براوي.

ويقيم هذه الأفلام الطويلة لجنة تحكيم مكونة من المخرج البلجيكي مانويل بوت رئيسا، وعضوية كل من الأستاذة الجامعية سناء غواتي من المغرب، والكاتبة والمخرجة رحماتو كيتا من النيجر، والممثلة سلوى محمد علي من مصر، والمخرج مايكل رايبرن من زيمبابوي

كما تعرض مجموعة من الأفلام القصيرة، ويتعلق الأمر بأفلام “ميراث” للمخرج حسين حجازي (لبنان) و”لوبي إيكوسيمبا” من إخراج كومبوكا مايني (الكونغو الديمقراطية) و”في صمت” من إخراج مازينكا باروس (السنغال) و”من أرسلها الله” من إخراج آمنة ماماني (النيجر). إضافة إلى أفلام “البنجري” من إخراج العماني موسى ناصر الكندي و”اختفاء السيدة ن” من إخراج المصرية مينا يسري و”الآنسة سيلفي” للمخرجة المغربية نعيمة الزياني و “صالون الحلاقة” للمخرجوةالسودانية فاطمة وردي.

وتتكون لجنة تحكيم الفيلم القصير من المخرج عادل الفاضيلي من المغرب، رئيسا، وعضوية كل من المخرجة ماري نويل نيبا من الكاميرون، ومدير التصوير أمين مسعدي من تونس، والصحفية ليلى اللب من المغرب، والمخرجة والموضبة كاثرين مانتيون من فرنسا.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *