المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة يعلن عن تفاصيل برنامجه

celebrities18 ديسمبر 20239 views مشاهدةآخر تحديث :
المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة يعلن عن تفاصيل برنامجه

CELEBRITIES- زينب القادري

أعلن المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، عن لائحة الأفلام العربية والأجنبية المشاركة في النسخة 14 من التظاهرة المنعقدة من 20 إلى 23 دجنبر 2023.

وذكر بلاغ إدارة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، أنه تم اختيار الأفلام المتبارية من بين 85 شريطا وثائقيا من دول مختلفة، انتقتها لجنة اختيار متخصصة بناء على طبيعة مواضيعها الإنسانية وقوة أدائها ورؤيتها الإخراجية الرفيعة.

ويتعلق الأمر بأفلام “Fanclub” للمخرج هيرفي روش (فرنسا)، و”Destiny” للمخرج ياسر طلبي (إيران) و” The journey” للمخرج سعيد زريبع (المغرب) و” Toxic Hope ” للمخرج سليم صعب (لبنان) و”We can be lost” للمخرجة منار الزوهري (مصر)، إضافة إلى “L’Faro” لمخرجته فاتن خلخال (المغرب) و”Ghaza’s Fish” لمخرجه محمد حرب (فلسطين) و”Yaram” ) لمخرجه مصاو كا (السينغال) و”Hassan and the Sea”  لمخرجه محمد توفيق (العراق/الدانمارك).

وستتنافس هذه الأفلام ضمن هذه المسابقة التي تحكمها لجنة متخصصة، على 4 جوائز، وهي جائزة النقد، وجائزة الإخراج، وجائزة لجنة التحكيم، فالجائزة الكبرى، وهي ارفع جائزة في المهرجان.

كما تم اختيار 4 أفلام من سينما الشباب المغاربة للتنافس على جائزة أحسن فيلم وثائقي، ويتعلق الأمر بأفلام

“The Mining Workers Villge”  لمخرجه أحمد ياسين و “Their Hands”  للمخرجة جهان ناصري و “Milolo”  لأحمد رضى جعفري و” Serene” لمعاذ السباعي.

وستعرف تنظيم فقرات خصبة منها تكريمات وازنة وندوة علمية أكاديمية وورشات، ولقاءات وتوقيع مؤلفات جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة