“المغرب المملكة الخضراء”.. وثائقي عن الطاقات المتجددة على “دوزيم”

celebrities26 يوليو 20238 views مشاهدةآخر تحديث :
“المغرب المملكة الخضراء”.. وثائقي عن الطاقات المتجددة على “دوزيم”

CELEBRITIES- خاص

تعرض القناة الثانية “دوزيم” الأربعاء 26 يوليوز 2023 الفيلم الوثائقي “المغرب, المملكة الخضراء” ابتداء من العاشرة مساء، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد الذي يتزامن مع 30 من شهر يوليوز.

فيلم “المغرب، المملكة الخضراء” إنتاج القناة الثانية “دوزيم”، ومدته الزمنية 75 دقيقة توثق لأهم مشاريع وبرامج الاستراتيجية التي بلورتها المملكة لتطوير الطاقات المتجددة.

ومكن هذا التوجه الاستراتيجي، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من الارتقاء بمكانة المملكة في هذا المجال، على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي.

لتسليط الضوء على الملحمة المغربية في مجال الطاقات المتجددة بشكل أوضح، سيعود الفيلم الوثائقي  «المغرب، المملكة الخضراء»  إلى سيتينيات القرن الماضي، عندما راهنت المملكة على الطاقة الكهرومائية، وسياسة تشييد السدود.

وسيكون التوجه بعد ذلك هو الكشف خطوة بخطوة عن مراحل التطور الطاقي بالمغرب، لشرح هذا التحول كخيار مثالي للمملكة، من خلال عدة محاور: بأي طريقة استطاع المغرب تحقيق الخيارات الأفضل في هذا المجال؟ كيف تعمل محطات الطاقة الشمسية ومزارع الرياح والسدود الكهرومائية ووحدات التحلية؟ كيف ولماذا سيحدث إنتاج الهيدروجين الأخضر ثورة في قطاع الطاقة على المستوى الوطني؟

وبالإضافة إلى تقديم إجابات على كل هذه الأسئلة، سوف يسلط الفيلم الوثائقي الضوء أيضا على مساهمة البحث العلمي والتكوين في هذا المشروع من خلال العديد من المشاريع الهيكلية والاستراتيجية، التي تم إنشاؤها لدعم الثورة الطاقية الوطنية، مثل برنامج الاستثمار الأخضر لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط(2023-2027) والذي حشدت المجموعة من أجله 130 مليار درهم، كاستثمار لإنتاج الطاقة الخضراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة