• 02:27 2024-02-22

الصويرة تتزين لاستقبال مهرجان كناوة وموسيقى العالم

CELEBRITIES- خاص

تحتفي الدروب والأزقة والفضاءات بالموسيقى والفن بمدينة الرياح خلال فترة انعقاد مهرجان كناوة وموسيقى العالم في الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يونيو 2023، فمن المنصة الرئيسية للمهرجان إلى خشبة الشاطئ مرورا بالفضاءات الحميمية بالمدينة العتيقة، حيث تجري فعاليات مهرجان الصويرة وموسيقى العالم.

منصة مولاي الحسن تستقبل نجوم العالم

تعتبر ساحة مولاي الحسن، الموجودة في قلب مدينة الصويرة والمنصة الرئيسية للمهرجان، هذه السنة للصوت القوي للفنانة البلجيكية صلاح سو، وللنبرات النوستالجية لإلياديس أوشوا، وللأنغام الجامكية المغلفة بـ “الهيب هوب” والتي سيؤديها كي ماني مارلي، كما ستتمايل على إيقاعات الأداء الملتهب الذي ستطلق شرارته فرقة “هوبا هوبا سبيريت” المغربية.

وتحتضن هذه المنصة منذ الدورة الأولى نجوم المهرجان الكبار الذين يقدمون عروضا في فن المزج وعصارة إقامات فنية، عملوا مسبقا على طرز فقراتها، كما يقدمون بها حفلات من مختلف موسيقى العالم.

المعلم عبد السلام عليكان (خاص)

 منصة الشاطئ.. لقاء المواهب المحلية وللحيوية

تقترح منصة الشاطئ برمجة فنية ملتهبة واحتفالية لجمهورها الكبير والمحب للموسيقى، إذ تستضيف هذه السنة نجوما وفرقا تقدم إبداعاتها الخاصة أو تندمج مع مجموعات ومبدعين آخرين في عروض لفن المزج.

وخلال هذه الدورة، سيغوص حضور منصة الشاطئ في بحر الإبداع الموسيقي من خلال حفلات يحييها نجوم الساحة الفنية المغربية بتنوعاتها، مع عرض استثنائي لإحدى المجموعات النسائية القليلات اللاتي تمارسن الفن الكناوي، ويتعلق الأمر بفرقة “المعلمة” هند النايرة. فضلا عن كل من سفير الأغنية الأمازيغية العربي إمغران، وممثلي الفن الشعبي الحديث “حصبة كروف” دون إغفال مجموعة “كناوة ديفيزيون”.

برج باب مراكش: فضاء تحت النجوم

تستضيف منصة البرج مجموعة موسيقية مرموقة تعد بحق أحد أهم ممثلي الجاز الأفرو- كوبي: إل كوميتي. وهو موعد لا يجب إخلافه تحت أية ذريعة.

كما تستقبل الفنان بنشمسي ولالاس في حفل يجمع بين تاكناويت والأصوات الكورالية النسائية التي جاءتنا من الجانب الآخر للمحيط الأطلسي. ويبقى بدون شك عرض الثلاثي جبران وموهبتهم الاستثنائية

الثلاثي جبران (خاص)

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *