• 01:39 2024-02-22

الدار البيضاء.. افتتاح مجمع سينمائي من الجيل الجديد

CELEBRITIES- لاماب

افتتح الثلاثاء 19 دجنبر 2023 بالدار البيضاء، مجمع سينمائي متعدد الشاشات (multiplexe) من الجيل الجديد، يقترح على الجمهور البيضاوي تجربة سينمائية مميزة بالاعتماد على أحدث التقنيات التكنولوجية.

ويتوفر هذا المركب، الذي تم افتتاحه بحضور على الخصوص، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، عبد اللطيف معزوز، على 8 قاعات مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة.

ويضم المجمع السينمائي Pathé قاعة لكبار الشخصيات، وقاعة 4DX ذات تأثيرات غامرة، وقاعة ليزر IMAX، بمجموع إجمالي يبلغ 1200 مقعدا، بالإضافة إلى سطح لضمان الراحة والإحساس بتجربة فريدة.

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أشار وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، إلى أن سنة 2023 شكلت سنة مهمة بالنسبة للسينما والأعمال السينمائية بالمغرب، مبرزا أن الوزارة تعمل على مواصلة وتعزيز هذه الانتعاشة من خلال تشجيع الاستثمار في القاعات السينمائية والأعمال السينمائية ببلادنا.

المجمع السينمائي Pathé

وقال بنسعيد إن “شركة pathé تعد شريكا مهما بالنسبة لنا باعتبارها شركة دولية حاضرة في عدد من الدول”، مبرزا أن الصناعة الثقافية مرتبطة بالقاعات السينمائية، وأن افتتاح هذا المجمع السينمائي، من شأنه المساهمة في تعزيز تسويق الإنتاجات السينمائية المغربية على الصعيد الوطني.

وأشار الوزير إلى أنه من المرتقب تعزيز العرض في ما يخص القاعات السينمائية في مدن أخرى، من خلال استثمارات لعدة شركاء، من أجل تقريب السينما وضمان ولوجية السينما لكافة المواطنين، مؤكدا أن الوزارة ترفع أيضا تحدي إقناع هذه الشركات بالاستثمار في الإنتاجات السينمائية الوطنية من أجل تعزيز الصناعة السينمائية بالمملكة.

من جهته، أبرز أوريليان بوسك، رئيس سينما Pathé، أن “الأمر يتعلق بسينما حديثة للغاية، والتي أردنا أن توفر أفضل معايير الراحة والتكنولوجيا الحديثة”، مشيرا إلى أن هذا المجمع السينمائي سيمكن ساكنة الدار البيضاء من إعادة اكتشاف متعة الفرجة مع الأصدقاء والعائلة في قاعة سينما مختلفة ومتميزة.

وأضاف أن هذه القاعات السينمائية تتمتع بمعايير عالية من الراحة، وواحدة من أفضل معايير الجودة التقنية من حيث الصوت والصورة، مشيرا إلى أن المجمع يتيح للمشاهدين الاختيار بين تجربة متعددة الحواس من خلال قاعة 4DX، أو تجربة IMAX التي تضع المشاهد في قلب الفيلم.

ويقدم المجمع السينمائي برمجة متنوعة تضم عرض الأفلام المغربية والعربية، والأفلام العالمية الشهيرة، فضلا عن عروض ثقافية وأفلام رسوم متحركة وغيرها.

المجمع السينمائي Pathé
المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *