الحسيمة.. انطلاق فعاليات مهرجان التشكيليين الشباب

celebrities14 يناير 202419 views مشاهدةآخر تحديث :
الحسيمة.. انطلاق فعاليات مهرجان التشكيليين الشباب

CELEBRITIES- لاماب

انطلقت، السبت 13 يناير 2024، بدار الشباب أزغار بجماعة آيت يوسف التابعة لإقليم الحسيمة، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان التشكيليين الشباب بالحسيمة تحت عنوان “الأمازيغية وانشغالات الشباب”، والمنظم من قبل جمعية أونلاين للثقافة والفنون والأعمال الاجتماعية بشراكة مع قطاع الثقافة، وبتعاون مع جماعة آيت يوسف وعلي.

 وتضمن افتتاح المهرجان، الذي جرى بحضور مجموعة من الفنانين التشكيليين والشخصيات والفاعلين في المجال الفني، إنجاز جداريات حول موضوع “حماية الثروة البحرية من مخاطر التلوث” بتوظيف لمسات فنية أمازيغية على العمل التشكيلي بالواجهة الرئيسة لدار الشباب أزغار، وهي جدارية تنضاف لمئات الجداريات الهادفة حول مواضيع البيئة والقيم والثقافة والأخلاق والتربية على المواطنة السليمة وغيرها من المواضيع المهمة المرسومة التي تحمل في طياتها رسائل مهمة بإيقاعات الريشة والألوان.

  واعتبر الكاتب العام لجمعية أونلاين للثقافة والفنون والأعمال الاجتماعية، جلال الغلبزوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المهرجان يتضمن ورشات تحسيسية وتكوينية حول موضوع “إنجاز صور تشكيلية انطلاقا من الأمثال والحكايات الأمازيغية”، مشيرا أنها ورشة تستهدف مجموعة من التلاميذ بتأطير وتسيير عدد من الفنانين، فضلا عن تنظيم معرض تشكيلي جماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة