• 02:08 2024-06-13

الاحتفاء بالطاهر الطويل في”كازانوفا”

CELEBRITIES – رانيا الدريسي

احتضن المقهى الثقافي “كازانوفا” بمدينة تمارة بداية الأسبوع الجاري، لقاء احتفائيا بالكاتب والإعلامي الطاهر الطويل، بمناسبة توقيع كتابه “المسرح الفردي في الوطن العربي: مسرح عبد الحق الزروالي نموذجا” الصادر عن الهيئة العربية للمسرح في الشارقة.

وتمحور اللقاء، المنظم من قبل جمعية “الأمل المسرحي للثقافة والتربية والفن” بتنسيق مع جمعية المقهى الثقافي، حول طفولة المحتفى به وعلاقته بعالم القراءة والكتابة وبدايات احتكاكه بالمسرح واهتمامه بالنقد المسرحي، وصولا إلى مناقشة قضايا الإعلام المغربي بمختلف تجلياته.

وفي هذا الصدد، استحضر العديد من الحاضرين لحظات جمعتهم بالمحتفى به وقدموا  شهادات في حقه، من بينهم: المخرج والممثل المسرحي محمد صوصي علوي المشهور بـ”بابا عاشور” (رئيس جمعية الأمل المسرحي) ومحمد العدوني (رئيس جمعية المقهى الثقافي بتمارة) والدكتور محمد ازهاري (رئيس فرع المغرب للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات).. إضافة إلى الناقد والباحث الدكتور موسى فقير، والباحث والفنان الأمازيغي باسو أوجبور والمدون والموثق الإعلامي عبد الكبير نفوري.  

وشهد اللقاء مفاجأة غير متوقعة، تمثلت في قدوم الفنان أحمد همراس (المتخصص في الموشحات العربية) الذي أدلى بدوره بشهادة في حقه، إضافة إلى تقديم معزوفات موسيقية على آلة القانون وغناء إحدى أشهر المقطوعات الغنائية، قبل أن يهدي المحتفى به لوحة تشكيلية بديعة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *