• 23:40 2024-04-20

أسماء المدير تعرض فيلمها “كذب أبيض” أمام جمهور سويسرا

CELEBRITIES- لاماب

قدمت المخرجة أسماء المدير مستهل الأسبوع الجاري، فيلمها الطويل “كذب أبيض” بمدينة بولي (ضاحية لوزان)، أمام جمهور سويسري من مختلف الشرائح، بدا شغوفا لاكتشاف تجربة سينمائية فريدة ومن خلالها، نسيجا اجتماعيا وثقافيا مغايرا.

محطة أخرى في مسار فيلم قدر له أن يسافر في رحلة عابرة للقارات، مسابقا صدى تتويجه الوطني والدولي، ومراكما زخما متجددا على مستوى التلقي في تفاعل مع حساسيات مختلفة وإن توحدت المشاعر الإنسانية تجاه لغة القلب التي تجعل العمل الفني الحقيقي ابتهالا كونيا.

وجاء عرض “كذب أبيض” في إطار برمجة باقة مختارة من الأعمال التي حققت نجاحا متميزا، خصوصا خلال الدورة السابقة لمهرجان “كان”، يتاح للجمهور السويسري مشاهدتها خلال شهر مارس 2024في أفق اكتشاف محكيات سينمائية مختلفة الروافد، وضمنها أفلام عربية من قبيل “إن شاء الله ولد” للأردني أمجد الرشيد و”وداعا جوليا” للسوداني محمد كردفاني.

وفي تصريحها لوكالة المغرب العربي للأنباء، لا تخفي آن ديلسيت، المبرمجة السينمائية، التي قدمت الفيلم للجمهور السويسري، بعد تجربة سابقة مع الفيلم الوثائقي “بطاقة بريدية” لنفس المخرجة، أن “كذب أبيض” شكل صدمة جمالية بالنسبة لها، وهي التي تابعت مسار تطوير المشروع وصولا إلى تتويجه في مهرجانات دولية، بما فيها مهرجان مراكش وكان، وتأهله للقائمة القصيرة في مسابقة الأوسكار.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *