أسبوع الفرس 2024 صغار.. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

celebrities6 يوليو 202474 views مشاهدةآخر تحديث :
أسبوع الفرس 2024 صغار.. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

CELEBRITIES- لاماب –

فاز الفارس علي مرزاق، الجمعة 05 يوليوز 2024، ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة “بوني” صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية الأحد 08 يوليوز 2024، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحل مرزاق في الرتبة الأولى (ميدالية ذهبية) في الفئة “ألف” رفقة الفرس “سيمبا” بعد تحقيقه ما مجموعه 62.75 في المائة، متقدما على نادين زوهري والفرس “بيروين دو شامبفونت” بمجموع 62.52 في المائة (ميدالية فضية)، فيما آل المركز الثالث (ميدالية برونزية) للفارس جليل الشاوي والفرس “بيرلهوف ميغان” بمجموع 60.40 في المائة.

وعاد لقب بطولة المغرب للترويض للفئة “باء” للفارسة نرمين زوهري، رفقة الفرس “فيفاس ماجيك” بعد أن حققت مجموع 62.47 في المائة، متقدمة على الفارس مصطفى بانغورا والفرس “زورو” بمجموع 58.73 في المائة (فضية)، فيما أكملت ميا حسوني والفرس “غروف دو ليري” منصة التتويج (برونزية).

وتوج عزيم الله القادري رفقة الفرس “كادجار ” بطلا للمغرب في الترويض في الفئة “جيم” بعد تحقيقه 63.95 في المائة، متبوعا في المركز الثاني (ميدالية فضية) بمريم لعناني، حاملة اللقب، رفقة الفرس “كيتزال دو مونتيني” بمجموع 63.88 في المائة. وكانت الميدالية البرونزية من نصيب نايل شارليي رفقة الفرس “إيرون” بمجموع 63.81 في المائة.

وتم، في ختام هذه المسابقة، توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

ويتضمن برنامج الدورة ال39 لأسبوع الفرس التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، على الخصوص، بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبطولة المغرب للترويض ، وبطولة المغرب للأندية، وبطولات المغرب للكبار والكبار هواة والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية “ألف” و”باء” والتي يقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة