“الناس لملاح”..مسلسل تلفزيوني جديد يخلق الجدل على دوزيم

celebrities5 أكتوبر 2024
“الناس لملاح”..مسلسل تلفزيوني جديد يخلق الجدل على دوزيم

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

نحح المسلسل التلفزيوني “الناس لملاح” في تحقيق تفاعل جماهيري منذ بث أولى حلقاته التي خلقت نقاشا واسعا في الأوساط الفنية بفضل تجسيده روح “تامغربيت” في مختلف تفاصيله، سواء على مستوى الموضوعات أو الجماليات.

ويتميز العمل، الذي كتب السيناريو و الحوار الخاص به كل أحمد بوعروة وجميلة البرجي التي أشرفت على الإخراج، بتقديمه تيمة جريئة في الدراما المغربية من خلال تسليط الضوء على شخصية “مسعودة”، الشخصية \الحقيقية للمرأة اليهودية المغربية التي كانت تعيش في حي درب لعلوج بمدينة الصويرة، والتي تؤديها الممثلة المغربية اليهودية إيفا قادوش.

كما يتميز بطرحه لقضايا اجتماعية على غرار العلاقات الأسرية وعلاقة الجوار والصداقة، وكلها مواضيع صورت وسط   ديكورات تقليدية وأزياء تتماش وطبيعة الشخصيات والأحداث.
ويشارك في مسلسل “الناس لملاح” مجموعة من الممثلين، من أبرزهم: ربيع القاطي وهدى صدقي وعبد الحق بلمجاهد، وإيفا قادوش ومحسن مالزي، دوم إغفال سارة فارس وآمال التمار والصديق مكوار ومصطفى هنيني والمصطفى خليلي، فاطمة حركات ومصطفى حقيق وعلاء الدين الحواص وخديجة عدلي.

ومن خلال خلفية مدينة الصويرة، يعكس المسلسل التراث المغربي المتنوع بأبعاده الثقافية والدينية، إلى جانب القضايا الاجتماعية التي يعالجها، مثل العلاقات الأسرية، الجيرة، والصداقة فيما الديكورات التقليدية، الأزياء، وحتى الحوارات المدروسة، كلها تساهم في خلق عمل متكامل يعكس الهوية المغربية الأصيلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة