“على الهامش” الشريط الأكثر تتويجا في المهرجان الوطني للفيلم

celebrities27 أكتوبر 2024

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

انتزع الفيلم السينمائي “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار، على ثلاث جوائز برسم فعاليات الدورة 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، ويتعلق الأمر بجائزة أفضل دور رجالي التي عادت للممثل خليل أوبعقى لبراعته في تقديم شخصية ذات أبعاد إنسانية عميقة، ما أضفى على الفيلم مصداقية وتأثيرا كبيرين.

كما فازت الفنانة ماجدولين الإدريسي بجائزة ثاني أفضل دور نسائي، بفضل أدائها القوي والمؤثر في تجسيد شخصية معقدة بمهارة لافتة.

أما المخرجة جيهان البحار فحصلت على جائزة أفضل سيناريو، رفقة نادية كمالي بفضل قدرتهما على تقديم نص سينمائي يجمع بين الدراما العميقة والتجربة الإنسانية. دون إغفال تنويه خاص من الجمعية المغربية لنقاد السينما، التي أثنت على جودة فيلم “على الهامش” وتكامل عناصره الفنية.

ويعتبر فيلم “على الهامش” عملا دراميا جريئا يمزج بين الجدية والكوميديا السوداء، مقدما رؤية فنية تستعرض قضايا التهميش الاجتماعي والاقتصادي بأسلوب إنساني ومؤثر.

وتتناول أحداث الفيلم حياة مجموعة من الشخصيات التي تعيش على أطراف المجتمع، وتسعى بشغف للتغلب على واقعها الصعب وتحقيق أحلامها، رغم التحديات والعقبات التي تقف في طريقها. إذ يروي ثلاث قصص حب متشابكة تتلاقى فيها مصائر الأبطال بشكل غير متوقع، مما يكشف عن تعقيدات الواقع الاجتماعي والاقتصادي ويقدم عمقا إنسانيا لتلك القضايا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.